جرى رصد المنزل عدة مرات

جيش الاحتلال يكشف عن نتائج تحقيقه بشأن مجزرة عائلة السواركة

السواركة
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، إن رئيس هيئة الأركان، الجنرال أفيف كوخافي قام في الأسبوع المنصرم بتلخيص التحقيقات حول العدوان على القطاع الشهر الماضي، وفي إطار التحقيقات حول عملية الاستهداف بدير البلح التي أودت بحياة ثمانية فلسطينيين مدنيين من عائلة السواركة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال في بيانٍ له: "إن التحقيقات أظهرت أن موقع المنزل الذي أدى قصفه إلى مجزرة بحق عائلة السواركة، خلال جولة التصعيد الأخيرة تم تحديده في بنك أهداف الجيش كموقع عسكري لحركة الجهاد الإسلامي، شهد نشاطًا عسكريًا في الماضي وخلال أيام التصعيد الذي أعقب اغتيال القيادي في الحركة، بهاء أبو عطا".

وأضاف المتحدث: "جرى رصد المكان عدة مرات والتحقق الأخير كان قبل استهدافه ببضعة أيام، لكن اتضح أنه لم يكن مغلقاً وقد تواجد في داخله مدنيون". وفق زعمه.

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "إن الخلاصة كانت أن الأيام القتال حققت هدفها، والدروس المستفادة تشكل أساسًا لاستكمال عمليات تحسين الجاهزية لحالة حرب في الجيش بشكل عام، وفي المنطقة الجنوبية بشكل خاص".

يذكر أن تسعة مواطنين من عائلة واحدة، ارتقوا شهداء جرّاء استهدافٍ شنته طائرات الاحتلال على منزل يعود لعائلة السواركة في دير البلح وسط قطاع غزة، بتاريخ 14 نوفمبر 2019.