لماذا أودعت السعودية مليار دولار في حسابات أمريكيا المصرفية؟!

السعودية
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، على أن السعودية أودعت مليار دولار في حساباتها المصرفية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" إن دولًا مثل السعودية وكوريا الجنوبية تدفع ملايين الدولارات مقابل انتشار جنود أمريكيين هناك.

وأوضح أنه أبلغ السعودية على سبيل المثال بأن عليها دفع الأموال مقابل نشر مزيد من الجنود، مردفًَا: "لقد وضعوا بالفعل مليار دولار في حساب مصرفي".

وذكر ترامب: "يتعين على الحكومة العراقية دفع الأموال لدافعي الضرائب الأمريكيين، إذا أرادت سحب القوات الأمريكية من هناك، وأنشأنا في العراق إحدى أغلى منشآت المطارات في العالم. إذا غادرنا فعليهم (العراقيون) أن يدفعوا الأموال مقابل ذلك".

وأجاب الرئيس الأمريكي على سؤال: "عما إذا كان رد الفعل العراقي على الضربة التي قتلت قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني، قد يؤدي إلى مغادرة قوات واشنطن للعراق؟"، حيث بين: "لا مشكلة لي مع ذلك".

وفيما يخص دعوات المسؤولين العراقيين إلى بدء التخطيط لسحب القوات الأمريكية، أردف ترامب: "هذا ما يقوله العراقيون علنًا، لكنهم لا يقولون ذلك في الجلسات الخاصة".

وأشار إلى أن الأوضاع في الشرق الأوسط أصبحت في ظل إدارته "أكثر ترويضا"، فقد تم القضاء على تنظيم "الدولة"، وزج بعشرات الآلاف من مقاتليه في السجون.