خلال وقفة نظمها الإعلام الحكومي

شاهد بالفيديو: صحفيو غزّة يُسلمون الأمم المتحدة مذكرة رفض لصفقة القرن

شاهد بالفيديو: صحفيو غزّة يُسلمون الأمم المتحدة مذكرة رفض لصفقة القرن
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد وحسين عبد الهادي

سلّم صحفيو غزّة ظهر يوم الخميس، مذكرة لمنظمة الأمم المتحدة "يونسكو" رفضاً لصفقة القرن، وذلك خلال وقفة نظمها المكتب الإعلامي الحكومي أمام مقرها في غزّة.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف: إنّ "جموع الإعلاميين يُسجلون موقفاً رافضاً لصفقة القرن، لتجسيد شعار بالدم نكتب لفلسطين"، مُؤكّداً على أنّ جموع الصحفيين في مقدمة الرافضين للصفقة.

وأضاف معروف خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر": "نحن امتداد طبيعي لحالة التضحية الفلسطينية الممتدة من دماء شهداء الإعلام والجرحى والأسرى"، لافتاً إلى أنّ الرسالة الثانية هي تسليم أمين عام الأمم المتحدة مذكرة تُطالبه بوقف رافض من "صفقة القرن".

من جهته، أوضح الصحفي سعود أبو رمضان، أنّ رسالة الصحفيين أكّدت على أنّ "صفقة القرن" تتناقض كلياً مع كل قرارات الشرعية الدولية وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، مُبيّناً أنّ هذه القرارات أعطت للفلسطينيين الحق المشروع في النضال للتخلص من الاحتلال.

وأشار أبو رمضان خلال حديثه لمراسل "خبر" إلى أنّ القرارات الدولية طالبت الاحتلال منذ زمن بالانسحاب من كافة الأراضي الفلسطينينة المحتلة في العام 1967، لكنّ إسرائيل لم تلتزم بهذه القرارات، حيث إنّ الرسالة الموجهة لأمين عام الأمم المتحدة تُؤكّد رفض الشعب الفلسطيني لهذه الصفقة.

من جانبه، بيّن مدير العلاقات العامة بوزارة الإعلام، محمود الفرا، أنّ الجسم الصحفي موحد بكافة أطيافه في مواجهة "صفقة القرن"، داعياً الصحفيين إلى العمل بمهنية من أجل فضح هذه الصفقة أمام شعبهم والمجتمع الدولي.