وصفه أبو الغيط بـ"التاريخي"

الرئيس يُلقي خطاب مهم أمام الجامعة العربية اليوم

الرئيس
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

من المقرر أن يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ظهر اليوم السبت، خطابًا هامًا أمام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب، بمقر الجامعة، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وسيتطرق الرئيس عباس خلال خطابه، إلى سبل مواجهة ما يسمى "صفقة القرن"، وكافة المخططات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، وسيطرح الموقف الفلسطيني الرافض لها جملةً وتفصيلًا.

ويأتي الاجتماع في وقت بالغ الأهمية يتطلب موقفًا عربيًا موحدًا للرد على ما يسمى "صفقة القرن"، ووضع الآليات التنفيذية المناسبة لتطبيق قرارات المجالس العربية، وأهمها ما ورد في مبادرة السلام العربية بكافة بنودها، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة بالقضية الفلسطينية.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عقب استقبال الرئيس محمود عباس له في مقر إقامة سيادته بالقاهرة أمس الجمعة، "إن اجتماعًا على مستوى وزراء الخارجية العرب سيعقد غدًا للاستماع إلى بيان رئيسي وتاريخي من الرئيس محمود عباس، كما سنستمع لكلمات من وزراء الخارجية العرب".

كما من المقرر أن يلتقي الرئيس بنظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبيل الاجتماع، للتشاور حول "صفقة القرن" الأميركية الإسرائيلية.