في خضم عملية عسكرية تركية.. الجيش السوري يقرر إغلاق المجال الجوي

سوريا
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

قررت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية اليوم الأحد، إغلاق مجالها الجوي في المنطقة الشمالية الغربية، لرحلات الطائرات أو لأية طائرات مسيرة.

وبحسب وكالة الأنباء السورية "سانا"، قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان صحفي، إغلاق المجال الجوي شمالي غربي سوريا، وبخاصة فوق محافظة إدلب السورية، لرحلات الطائرات، ولأي طائرات مسيرة.

وأوضحت: "سيتم التعامل معها على أنه طيران معاد يجب إسقاطه ومنع تحديد أهدافه العدوانية"، مضيفة أن "الأعمال العدواني التركية المتكررة لن تنجح" في إنقاذ الإرهابيين من عمليات الجيش السوري في إدلب وأن هذه الاعتداءات تثبت "تنصل النظام التركي من جميع الاتفاقات السابقة بما في ذلك مذكرة سوتشي".

وقالت إن الجيش التركي يستمر بتنفيذ "أعمال عدوانية" ضد قوات الجيش السوري العاملة في محافظة إدلب سواء باستهداف الجنود بشكل مباشر أو من خلال "تقديم جميع أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية المصنفة على لائحة الإرهاب وفق القانون الدولي".

وفي سياق متصل، أعلن الجيش السوري، اليوم، إسقاط طائرة مسيرة تركية فوق مدينة إدلب شمال غرب سوريا، ونقلت وكالة "سانا"، عن مراسلها قوله إن "وحدات من الجيش العربي السوري أسقطت طائرة مسيرة للنظام التركي فوق سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي".