مدير منظمة الصحة العالمية يشكر الصين على جهودها في مواجهة كورونا

مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

عبّر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن شكره للصين على تبرعها بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي للمساهمة في المكافحة العالمية التي شنّتها منظمة الصحة العالمية ضد مرض كوفيد-19 "فيروس كورونا" ومساعدة الدول النامية على تحسين قدراتها.

كما أعرب غيبريسوس خلال لقاءه مع ممثل الصين الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف تشن شيوي، عن امتنانه وتقديره للحكومة الصينية، التي تتغلب على صعوباتها الخاصة، وكرمها من خلال مد يد العون إلى البلدان النامية الأخرى في لحظة حرجة من الاستجابة العالمية للمرض، وذلك بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وأضاف غيبريسوس: "منظمة الصحة العالمية ستواصل تعزيز التنسيق والتعاون مع الصين للضغط من أجل تحقيق تقدم كبير في التعاون الدولي في مجال الوقاية من المرض والسيطرة عليه".

من جهته، قال  شيوي: "إنّ الوقاية من المرض والسيطرة عليه في الصين تشهد تقدما مطردا وتطورا إيجابيا بفضل التدابير الحاسمة والفعالة التي اتخذتها الحكومة الصينية والشعب الصيني".

وأكّد شيوي على استعداد الصين للمشاركة في التعاون الدولي في الوقاية من المرض والسيطرة عليه من خلال إتخاذ إجراءات ملموسة لدعم الدور المهني والتنسيقي لمنظمة الصحة العالمية، ومساعدة البلدان النامية التي تعاني من ضعف نظم الصحة العامة في الاستجابة للمرض بفعالية.

وتابع: "الفيروس لا يحترم حدوداً، وستواصل الصين  بروح التضامن العمل مع منظمة الصحة العالمية وجميع الأطراف لمكافحة المرض".

وكتب غيبريسوس عبر حسابه في موقع "تويتر" عقب لقاءه شيوي: "خالص شكري للسفير تشن الذي قدم الأخبار السارة اليوم نيابة عن الرئيس شي جين بينغ وكذلك حكومة وشعب الصين."