وقوع إصابات خلال مواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس الموافق 19 مارس 2020، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اندلاع مواجهات ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الشبان.

في مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: يزن يوسف البلعاوي (19 عامًا)، ورامز اللحام (22 عامًا)، ومصطفى عطية الحسنات (22 عامًا)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

كما اندلعت مواجهات في المخيم، عقب اقتحام قوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي مدينة قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خليل مجدي أبو سمرة (22 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وفي مدينة القدس المحتلة: أصيب عشرات المواطنين بالغاز المسيل للدموع، واعتقل شاب، فجر اليوم، في بلدة العيسوية في القدس المحتلة، إثر مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال..

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأوقفت الشبان خلال سيرهم بالشارع، إضافة إلى المركبات وتفتيشها، عدا عن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، صوب منازل المواطنين بشكل متعمد.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على عدد من المواطنين خلال اقتحام منازلهم بشكل استفزازي في حارة عبيد، واعتقلت الشاب زايد العحلوني.

وفي مدينة الخليل: اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وداهت منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت المواطن محمد عبد الحي محمود أبو داوود (19 عاما).

وفي مدينة جنين: ذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أيهم عبد الله أبو صلاح، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، في بلدة عرابة جنوب غرب جنين.