إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسافر يطا

مواجهات
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

اندلعت مساء يوم الجمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة الخليل، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وعلى صعيد آخر، اقتحمت قطعان المستوطنين مساء اليوم، مسافر يطا جنوب الخليل، بحماية قوات من جيش الاحتلال، وصورت عددًا من آبار المياه والكهوف الأثرية.

وقال منسق لجنة حماية وصمود جبال الخليل ومسافر يطا فؤاد العمور، إن المستوطنين اقتحموا منطقة شعب البطم والمفقرة في مسافر يطا، مشيرا أن "المستوطنين رددوا شعارات تهدد المواطنين بإخراجهم من أرضهم وعودة ملكية الأراضي لهم".

وأضاف أن قوات الاحتلال صورت آبار المياه والكهوف في المنطقة، "وادعت أن ملكيتها تعود للاحتلال، والتجمعات الفلسطينية قد دمرت الآثار وغيرت معالمها".

وأشار إلى أن هذه الممارسات تهدف إلى إفراغ الأرض من سكانها الفلسطينين المالكين لها، وتحاول كسب أكبر عدد من اليهود في الخارج وفي المدن الفلسطينية المحتلة، للتوجة إلى مناطق الجنوب وبناء مستوطنات جديدة.