تعليم غزة تُعلن آلية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد في مصر

جامعة عين شمس المصرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة، اليوم الخميس، عن آلية تقديم الطلبات الى إدارة الوافدين في جمهورية مصر، من أجل الالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية بمصر للعام الدراسي 2020-2021.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: "نلفت عناية الطلبة الراغبين في الإلتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية بجمهورية مصر العربية للعام٢٠٢٠/٢٠٢١، التقدم بأوراقهم مباشرة إلى التنسيق الجامعي ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لإدارة الوافدين بوزراة التعليم العالي وهو  http://www.wafeden.gov.eg ".

وأضافت: "بعد استيفاء كافة متطلبات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لإدراة الوافدين يحصل الطالب على " ترشيح مبدئي" للجامعة عبر البريد الالكتروني الذي قام الطالب بالتسجيل من خلاله في الموقع".

وتابعت: "ثم يشرع الطالب باستكمال إجراءات "فتح الملف" في إدارة الوافدين بتقديم شهادة الثانوية العامة النسخة الأصلية مصدقة حسب الأصول إلى جانب الأوراق المحددة في طلب الالتحاق على الموقع".

وذكرت أن الطالب بناء عليه، يحصل على " إفادة قبول " من إدارة الوافدين ليتوجه بها إلى الجامعة لاستكمال إجراءات التسجيل بالجامعة وتسديد المصروفات المطلوبة والالتحاق بالعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وأشارت إلى أن التعامل مع هذا الموقع والالتزام بالخطوات الموضحة فيه ، هو الآلية المعتمدة والمضمونة لتحصيل المقاعد الجامعية الحكومية، وأن عملية تسجيل الطلاب عبر هذا الموقع مجاناً وبلا أية تكاليف مالية.

ودعت الراغبين في التسجيل إلى التواصل مع سفارة دولة فلسطين في جمهوية مصر العربية مباشرة عبر موقعها الإلكتروني أو صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك أو من خلال قسم الشؤون الثقافية للسفارة عبر هاتف مسؤول العلاقة مع إدارة الوافدين  : ٠٠٢٠١٠٠٩٥٣٣٣٩٢، في حال وجود اي استفسار.