الصين تدعو أمريكا عدم تسييس القضايا الاقتصادية

الصين وامريكا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين، الولايات المتحدة الأمريكية، بالتوقف عن إساءة استخدام مفهوم الأمن القومي وتسييس القضايا الاقتصادية، وخلق بيئة صادقة وغير تمييزية للشركات الصينية.

جاء ذلك تعليقًا على الوضع المحيط بتطبيقي "تيك توك" و"وي تشات"، قائلًا في تصريح صحفي اليوم الإثنين: "تعمد الولايات المتحدة إلى تعميم مفهوم الأمن القومي، وتهدد المؤسسات ذات الصلة، دون أي دليل، على أساس افتراض الذنب فقط، الأمر الذي يتعارض مع مبادئ اقتصاد السوق".

وأشار إلى أن كل هذا يوضح مرة أخرى المعايير المزدوجة المتأصلة في الولايات المتحدة والدفاع المنافق للعدالة والحريات المزروع فيها.

وتابع "الصين تعارض ذلك بشدة، ونحن نحث أفرادا معينة في الولايات المتحدة على الاستماع بجدية للمجتمع الدولي، وخلق ظروف عادلة ومنفتحة ونزيهة وغير تمييزية لممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة لممثلي الأعمال من جميع البلدان".

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، كان قد أعلن الأحد الماضي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيعلن عن إجراءات جديدة في الأيام المقبلة ضد شركات تكنولوجيا المعلومات الصينية، والتي، وفقًا لإدارته، تشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.

وجاءت تصريحات بومبيو بعد أن أعلن ترامب عن خطط لحظر تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة.