خضعت ابنته للتجربة العملية

بعد تعافي ابنته.. بوتين يكشف تفاصيل جديدة عن لقاح "كورونا" الروسي

بوتين وكورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنّ إحدى بناته شاركت عملياً في تجربة اللقاح الجديد المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال بوتين في تصريحات صحفية: "إنّ درجة حرارة ابنته ارتفعت قليلاً بعد الحقنة الثانية، ثم عادت إلى طبيعتها"، مُؤكّداً على أنّها تتمع حالياً بصحة جيدة ومعنويات مرتفعة.

وتابع: "الكثير من الناس ليس لديهم أيّ أعراض خارجية مُطلقاً، وليس لديهم درجة حرارة بعد التطعيم"، مُردفاً: "بشكلٍ عام كل شيء يسير كما لو أنّه لم يُعمل أيّ شيء".

وكان بوتين قد أعلن خلال حديثه باجتماع الحكومة الروسية، عبر تقنية "فيديو كونفرنس"، عن تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم.

واستدرك: "أعلم أنّ اللقاح يعمل بشكل فعّال للغاية، ويُشكل مناعة مستقرة، وأكرر أّنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة"، مٌضيفاً: "آمل أنّ نتمكن من بدء الإنتاج الضخم لهذا الدواء في المستقبل القريب". 

ولفت لى أنّ التطعيم يجب أنّ يكون طوعياً، حتى يتمكن كل من يرغب في ذلك الاستفادة من إنجازات العلماء الروس، مُستدركاً: "العمل على لقاحات من هذا النوع في روسيا مستمر بمؤسسات أخرى، وأتمنى النجاح لجميع المتخصصين، ويجب أنّ نكون ممتنين لأولئك الذين اتخذوا هذه الخطوة الأولى، وهي مهمة جداً لبلدنا وللعالم بأسره".