الخميس عطلة رسمية

قرارات مجلس الوزراء في ختام جلسته الأسبوعية برام الله

مجلس الوزراء الفلسطيني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، سلسلة قرارات جديدة، خلال اجتماعها الأسبوعي برام الله.

وأعلن اشتية، أن يوم الخميس المقبل الموافق 20/8/2020، سيكون عطلة رسمية، بمناسبة رأس السنة الهجرية، كما قرر إلغاء مشاركة فلسطين في معرض "إكسبو" العالمي (Expo 2020 Dubai)، والمقرّر افتتاحه في دبي في الأول من أكتوبر 2021، رفضا للإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، حول تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات.

كما أعلن اشتية عن البدء بصرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية لـ1400 تاجر وصاحب عمل في البلدة القديمة في القدس من ضمن دعم صمود أهل القدس وفق جدول زمني محدد.

وقال اشتية، إنّه "تم اعتماد برنامج 6/6 لفحص النظر المجاني لطلبة الصف الأول وتقديم العلاج اللازم عند الحاجة، بالتعاون مع نقابة الأطباء".

وأضاف أنه تم المصادقة على توريد وتشغيل محطات الطاقة الشمسية لعدد من العيادات في غزة ، كما على مشروع الخدمات الاستشارية لمشروع تزويد المياه لمحافظتي جنين ورام الله، إضافة لتوفير الاحتياجات الصحية لعيادة اللبن الشرقية، مشيراً إلى الموافقة على إصدار طابع تذكاري باسم "هارون هاشم رشيد" شيخ الشعراء.

وختم اشتية قرارات مجلس الوزراء، اعتماد خطة عمل بخصوص توصيات اللجنة الرئاسية الخاصة بإزالة الاعتداءات على أملاك الدولة في محافظة أريحا والأغوار.