ترتيبات لفتح الأسواق

الشرطة لـ"خبر": يُمنع التحرك بين محافظات قطاع غزّة وحررنا مخالفات لغير الملتزمين

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

أكّد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزّة، أيمن البطنيجي، على أنّ الشرطة بدأت بتنفيذ تعليمات وزارة الداخلية في الميدان؛ لمنع تجول السيارات والدراجات النارية، بالإضافة إلى منع خروج المواطنين من منازلهم؛ وذلك منعًا لتفشى فيروس كورونا بعد اكتشاف عدد من الإصابات بالفيروس.

وأوضح البطنيجي في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" أنّ التجوال بين الأحياء والمدن والمحافظات في القطاع لا زال ممنوعًا، كاشفًا عن عقد الوزارة مؤتمرًا صحفيًا اليوم أوغدًا لتوضيح الأمور بشأن منع التجوال.

وبيّن أنّه سيجري خلال الساعات القادمة ترتيب حركة الأسواق؛ من خلال تحديد ساعات محددة يُسمح بها للمواطنين بالتسوق ضمن إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي؛ منعًا لتفشى فيروس كورونا.

ولفت إلى أنّ قرار منع التجوال يسري على المركبات في ساعات الليل والنهار، مُردفاً: "حررنا بالأمس مع بدء منع التجوال عدة مخالفات وسحبنا أوراق المركبات التي لم تلتزم بتعليمات منع التجوال".

وبالحديث عن ترتيبات الشرطة مع اكتشاف إصابتين في مجمع الشفاء، قال البطنيجي: "مستشفى الشفاء يستقبل أيّ حالة للإسعاف ولا داعي للخوف أو القلق".

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزّة قد أعلنت منذ مساء الإثنين الماضي عن تسجيل حالة وفاة و14 إصابة بفيروس كورونا من غير المحجورين، بينها حالات في مخيم المغازي وسط القطاع وأخرى في مجمع الشفاء وسط غزّة وفي المستشفى الإندونيسي بشمال القطاع. 

وختم البطنيجي حديثه، بالقول: "نُناشد المواطنين بضرورة الالتزام بمنع التجوال وتنفيذ تعليمات الوزارة في الميدان، وننصح الجميع بالالتزام في بيوتهم وفقاً للمدة التي تُحددها الداخلية والتي يُمكن أنّ تُحددها الساعات القادمة".