بينها مكاتب "جوال وأوريدو"

تنمية غزّة تكشف عن نقاط صرف جديدة للمنحة القطرية وكيفية اختيار المستفيدين

صرف المنحة القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عزيزة الكحلوت، إنّ مكاتب البريد وأكثر من مئة نقطة بينها معارض "جوال وأوريدو"، ستبدأ غداً الثلاثاء بصرف المنحة القطرية 100 دولار لـ170 ألف أسرة على مدار خمسة أيام متتالية.

وأضاف الكحلوت في تصريحٍ لها اليوم الإثنين: "إنّه تم اختيار الـ70 ألف أسرة الإضافية في المنحة القطرية وفق بيانات وزارة العمل من عمال المياومة والسائقين والعاملين في الفنادق أو المحلات التجارية وسيصرف لهم لمرة واحدة".

وتابعت: "قرابة 200 نقطة تابعة لشركات "الاتصالات، وأريدو، وجوال" ستبدأ غدًا بالصرف، حيث سيتم التواصل مع المنتفعين عبر رسائل قصيرة من المعرض نفسه، وسيقوم موظف المعرض بالصرف".

وأردفت: "حال الانتهاء من الترتيبات الخاصة بالكشوفات سيتم الإعلان عن الرابط، وبما أنّ الصرف غدًا سيتم الإعلان عن الرابط مساء اليوم على أقرب تقدير".

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة، السفير محمد العمادي، قد أعلن أنّ اللجنة بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ بعملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزّة يوم غدٍ الثلاثاء.

وقال العمادي في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنّ اللجنة ستبدأ الثلاثاء بتسليم المساعدات النقدية  "المنحة القطرية 100 دولار" لـ 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزّة".

وبيّن أنّ اللجنة ستبدأ عقب انتهاء عملية توزيع المنحة القطرية 100 دولار لـ100 ألف أسرة، بتوزيع 100 دولار لـ 70 ألف أسرة أخرى من العوائل المتضررة بسبب تفشي فيروس "كورونا" في قطاع غزّة والمسجلة ضمن كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية.

ولفت العمادي إلى أنّ عملية التوزيع ستتم ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حفاظاً على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي".