سرايا القدس: في جعبتنا ما يفاجئ الاحتلال وجاهزون لأي مواجهة قادمة

سرايا القدس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الثلاثاء، على أنه في جعبتها ما يفاجئ الاحتلال الإسرائيلي وأنها جاهزة لأي مواجهة قادمة.

وقال عضو المجلس العسكري لسرايا القدس "أبو محمد" في الذكرى الـ33  للانطلاقة الجهادية لحركة الجهاد الاسلامي، إن سرايا القدس على جهوزية تامة في أي مواجهة قادمة مع الاحتلال وفي جعبتها ما يفاجئ الاحتلال.

وأضاف: "لن نخذل شعبنا ولدينا من الإمكانيات ما يكبد الاحتلال الخسائر، مشدداً على أن سرايا القدس في ديمومة لتطوير العمل العسكري، وبعد 33 عاماً نستحضر التشكيل العسكري الأول لسرايا القدس والهمة التي حملها من أسس العمل العسكري لتوجيه البوصلة صوب فلسطين".

وشدد على أن الانطلاقة الجهادية جاءت للمحافظة على إرث الشهداء وخاصة أنهم ضحوا بأرواحهم لترتقي المقاومة فهم النواة الأولى للعمل العسكري، مردفًا أن الجناح العسكري بدأ بعمليات متواضعة ولكنه استطاع أن  يتطور ليصبح رقماً صعباً.

ونوه إلى أن "سرايا القدس" أثبتت حضوره بقوة في كافة الحروب على مدار الثلاث عقود الأخيرة  وتمكن من توجيه الضربات الموجعة  للإحتلال وكان السباق في ضرب المدن الصهيونية  الكبرى .

وذكرت سرايا القدس: "الجيل الأول لدية قواسم مشتركة وواضح الفكرة وسلامة العقيدة ، ونحن نستمد قوتنا من الجيل الأول، أن البداية كانت بالحجارة والسكين ثم بالراجمات التي دكت كافة المستوطنات، وجيل اليوم استمد قوته من المؤسسين، ونحن نفتخر بعطاءه لأنه طور فكرته وكان لهم الفضل في تطوير العمل العسكري".

وتابعت: "تمكنا من فرض معادلة الردع مع الاحتلال الصهيوني وخاصة أن العدو الإسرائيلية كان يستبيح كل شيء وليس لدية خطوط حمراء، ولكن المعادلة بعد 2012 غيرت قواعد الاشتباك وفرضت على العدو بعدم استباحة دماء شعبنا، وكان للقائد الشهيد بهاء أبو العطا دور كبير في ردع الاحتلال وارباك المنظومة الأمنية التي أصبحت الساعة التاسعة تؤرق الكيان".