تصريح صادر عن لجنة طوارئ غزة بشأن عودة الدوام المدرسي لطلبة التوجيهي

الثانوية العامة كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت لجنة الطوارئ المركزية في محافظة غزة، اليوم الخميس، طلبة الثانوية العامة إلى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والتعليمات، تزامناً مع التحضيرات الحكومية لعودة الدوام المدرسي وفق الخطة والبروتوكول الصحي المعتمد، مؤكدةً على ضرورة اهتمام الأهالي وأولياء الأمور بإجراءات السلامة وزيادة الوعي لدى أبنائهم الطلبة.

وقالت اللجنة في بيانٍ صحفي ورد "خبر" نسخةً عنه، "وفي هذا الإطار فاننا نثمن كل الجهود المبذولة من أجل تأمين عودة الطلبة إلى مدارسهم و مواصلة المسيرة التعليمية"، داعيةً أولياء الأمور والطلبة لمتابعة تعليمات مديريات التربية والتعليم بخصوص فتح أو إغلاق أية مدارس وإجراءات الدوام التي سيتم الإعلان عنها أولًا بأول والالتزام بها.

وأضافت: "يا أبناء غزة الحبيبة، وكما عودتمونا نأمل أن تشكلوا نموذجاً في الالتزام بضوابط السلامة وذلك لمصلحتكم أولاً وحماية لأحبابكم من حولكم وضماناً لاستمرار العملية التعليمية في ظل هذه الجائحة".

وفي ختام بيانها، ذكرت لجنة الطوارئ بأهمية التعقيم المستمر للأيدي وعدم التجمع قدر الإمكان والذهاب فرادى إلى المدارس وارتداء الكمامة دائما واصطحاب معقم طبي ان امكن، وعدم مشاركة الأغراض الخاصة مع الآخرين بهدف مواجهة فيروس كوونا المستجد.