الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر 2020، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

في مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إياد شاهين (19 عامًا)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

كما وسلمت الشاب عدي محمود ابو مفرح (28 عاما)، من بلدة تقوع شرق بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وفي مدينة طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد منير عبد القادر إعمر (22 عاما) من ضاحية شويكة، ومحمد مروان شهاب (26 عاما) من مخيم نور شمس.

وفي مدينة نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي بسام حشاش، بعد أن داهمت منزله في مخيم بلاطة شرق نابلس.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة، وسط إطلاق قنابل صوت بشكل كثيف، ودارت مواجهات بينها وبين الشبان، دون وقوع إصابات.

وفي مدينة رام الله والبيرة: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عيسى التميمي (27 عاما)، من مخيم قدورة للاجئين، وعاهد إياد غنايم (20 عاما)، ومحمد بهيج حمايل (20 عاما) من قرية كفر مالك، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما اقتحمت تلك القوات بلدة نعلين، وسلمت عددا من المواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها، وسط اندلاع مواجهات في البلدة، دون وقوع إصابات.

وفي مدينة القدس المحتلة: أعلنت شرطة الاحتلال أنها اعتقلت شابًا (20 عامًا) من شرق القدس، نشر فيديو له عبر تطبيق توك توك، وهو داخل مقبرة "جبل الزيتون".

وبحسب مزاعم الناطق باسم الشرطة، فإن الشاب المعتقل كان يركض فوق قبور جبل الزيتون بشكل "يهين قدسية المكان والقبور"، بحسب ادعاءاته.

واعتقل الشاب بعد تحقيقات سريعة أجريت للتعرف على هويته، حيث نقل للتحقيق معه، "ويتم محاولة الوصول لأشخاص آخرين تورطوا بالحادثة".

كما شنت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة، طالت سبعة مواطنين على الأقل، من قرية العيسوية شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن  قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد محيسن، ونسيم محيسن، ومحمود ناصر، وأُبي درباس، ومحمد أبو صايمة، وعبد الفتاح أبو صايمة، وصالح أبو عصب، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.