بالصور إغلاق معصرة زيت وإتلاف 2 طن زيتون فاسد جنوب قطاع غزة

حجم الخط

وكالة خبر

قامت وزارة الزراعة في قطاع غزة اليوم الإثنين، إغلاق معصرة لزيت الزيتون، وأتلاف 2 طن من ثمار الزيتون الفاسد كانت معدة بداخلها للعصير.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر"، نسخة عنه، على أن طواقمها الفنية أغلقت فجرًا معصرة زيتون شرق محافظة خانيونس، لعدم التزامها وتطبيقها للمعاير الفنية والشروط الصحية الخاصة بعصر الزيتون.

وأضافت: "أثناء عمليات تفقد ثمار الزيتون المعدة للعصر داخلها، تبين أن هناك 2 طن من هذه الثمار فاسدة وتظهر عليها علامات العفن والتحلل ولا تصلح للعصير، وتلف الكمية نتيجة تركها عدة أيام بانتظار عصرها، مما اضطر اللجنة الفنية لاتخاذ قرار بإتلافها وعدم السماح بعصرها بالمطلق".

ونبهت إلى أن تنفيذ قرار إغلاق المعصرة واتلاف الزيتون الفاسد، تم بمساعدة مباحث التموين وشرطة المحافظة، منوهة إلى أن إغلاق المعصرة جاء عقب مطالبة اللجان الفنية عدة مرات القائمين عليها وإخطارهم شفويًا وكتابيًا، الالتزام بالشروط الصحية والمعايير الفنية الخاصة بعصر الزيتون.

وذكرت الوازرة: "نظرًا لعدم التزامهم وتكرار مخالفتهم لعدة مرات متتالية، فقد قررنا إغلاق المعصرة المذكورة وايقافها عن العمل لحين تسوية أوضاعها حسب الأصول المتبعة، والقراء جاء في إطار متابعة تطبيق المعايير والشروط المحددة لمعاصر الزيتون، والخاصة بإجراءات السلامة والصحة والجودة أثناء عصر زيت الزيتون داخل المعاصر المنتشرة بالقطاع".

إغلاق معصرة زيت وإتلاف 2 طن زيتون فاسد جنوب قطاع غزة
إغلاق معصرة زيت وإتلاف 2 طن زيتون فاسد جنوب قطاع غزة
إغلاق معصرة زيت وإتلاف 2 طن زيتون فاسد جنوب قطاع غزة