"سنتابع منع إقامة التجمعات وبيوت العزاء والأفراح"

داخلية رام الله: عدم الالتزام بإجراءات الوقاية سيعيدنا لمربع الإغلاق الشامل

كورونا الضفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالبت وزارة الداخلية في رام الله، اليوم الخميس، المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية في كافة المناطق المغلقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة غسان نمر في تصريحاتٍ صحفية: "إنّ المواطن هو المسؤول عن القرارات التي ستأخذ خلال المرحلة القادمة وهو من سيحدد طبيعة القرارات التي ستصدر عن لجنة الطوارئ، لان الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة لن يعيدنا إلى مربع الإغلاق، كما حدث في الكثير من دول العالم، التي وجدت نفسها مضطرة لخطوة مماثلة، رغم الضرر الذي سيقع على اقتصادها".

وأكّد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية خاصة في المناطق التي تشهد ارتياداً دائمًا للمواطنين عليها، ومنع إقامة التجمعات وبيوت العزاء والأفراح في جميع المحافظات وذلك كي لا تضطر لجنة الطوارئ لاتخاذ إجراءات مشددة أكثر قد تصل إلى حد الإغلاق الشامل، لافتًا إلى أن معظم الإصابات التي تم تسجيلها كانت بسبب تواجدها في تلك التجمعات.

وأضاف: ستتابع الشرطة منع إقامة بيوت العزاء في كافة المحافظات"، مشددًا أيضًا على ضرورة اتباع جميع أصحاب المنشآت والمرافق إلى الالتزام الكامل بإجراءات السلامة والوقاية.

وبيّن أنه تم السماح بإقامة صلاة الجمعة داخل المساجد مراعاة للظروف الجوية خلال فصل الشتاء ولكن بشروط مشددة باصطحاب الكمامة والسجادة والتباعد وذلك حرصاً على عدم انتقال العدوى في حال وجدت.

وطالب نمر بضرورة التحلي بالمسؤولية المجتمعية، وبالالتزام بالتعليمات والإجراءات في الأماكن المغلقة، من حيث ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، وعدم الاستهتار بحياة الآخرين، منوهاً إلى أن الشرطة ستواصل جولاتها الميدانية لتحرير المخالفات لغير الملتزمين سواء من أصحاب المحال أو الزبائن.