نيويورك تايمز: هذا ما سيفعله ترامب بعد تأكيد فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية!

ترامب وبايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أنّه من المتوقع أنّ يُعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ترشيحه لانتخابات عام 2024، بمجرد تأكيد فوز منافسه مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن المنتخب عام 2020.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الجمعة، عن مصادر بالبيت الأبيض، أنّ قرار ترامب قد يحدث بعد تصديق الولايات على نتائج الانتخابات.

وأوضحت أنّ ترامب ليس لديه أيّ خطة واضحة للطعن في نتائج الانتخابات، على الرغم من رفضه الاعتراف بالهزيمة، ورفع دعاوى قضائية في عدد من الولايات.

وقال أحد مستشاري ترامب للصحيفة: "إنّه يعلم أنّ الأمر انتهى"، مُشيرًا إلى أنّ مستشاري ترامب أبلغوه أنّ فرصه في العثور على مخالفات كافية لتغيير نتيجة الانتخابات منخفضة للغاية.

ووفقًا للبيانات الأولية، فقد فاز بايدن، بعدد كافٍ من أصوات المجمع الانتخابي في الولايات، بـ270 صوتاً انتخابياً، لكنّ عمليات الفرز لا تزال جارية في بعض الولايات.

وتُراجع المحاكم في ميشيغان وجورجيا وبنسلفانيا ادعاءات ترامب بشأن تزوير انتخابي واسع النطاق، وهو ما يكرره ترامب على "تويتر".

وقال مسؤولون: "إنّه لم تكن هناك مخالفات انتخابية كبيرة"، كما قالت وزارة الأمن الداخلي يوم الخميس إنّه ليس لديها سجل بأصوات مفقودة أو تم تغييرها في أي من الولايات.