إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال بالقدس

مواجهات
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أصيب عشرات المواطنين من سكان مخيم قلنديا في مدينة القدس بالرصاص المعدني والاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية عقب اندلاع المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر محلية: "وصل مجمع فلسطين الطبي ٣ إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإصابات بالاختناق، وإن الإصابات إحداها متوسطة في العين، واثنتان بشكل طفيف في اليد والصدر".

وأضافت أن قوات الاحتلال استهدفت البيوت السكنية والمحلات التجارية والسكان بقنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى إلى إصابة العشرات بينهم مسنين وأطفال، كما أصيب آخرين بالأعيرة المطاطية.

ونوهت إلى أن القوات أطلقت الرصاص الحي بالهواء خلال اقتحام المخيم، ورد عليها الشبان برشقها الحجارة، ما أدى إلى إصابة جندي اسرائيلي في رأسه ونزفه الدماء.

وشهد الشارع الرئيس خلال المواجهات أزمة مرورية خانقة في الشارع الرئيس " رام الله – القدس " ومعظم الطرق الفرعية، وشارع المطار وكفر عقب شمال القدس.

وكان العشرات من جنود وشرطة الاحتلال وموظفي البلدية برفقة جيبات عسكرية انطلقوا اليوم من حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، نحو الشارع الرئيس بالمخيم "شارع رام الله القدس".