شاهد: لماذا تصدر عبدالرحمن المطيري سناب شات وتويتر

عبدالرحمن المطيري.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

لم يكن الطالب الجامعي السعودي عبدالرحمن المطيري شخصية معروفة عندما سافر إلى كاليفورنيا لدراسة التسويق في إحدى جامعاتها قبل سنوات قليلة، لكنه في العامين الماضيين أصبح من المشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي، والإعلام يسلط الضوء عليه من حين لآخر.

لماذا تصدر عبدالرحمن المطيري سناب شات وتويتر

اعتقال المطيري من قبل شرطة الولاية الأمريكية، كما ظهر في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، هو الفصل الأخير من شهرته، لكن لا يُعرف ما إذا كان سيثير الجدل مرة أخرى كما كان يفعل، حسب التهم الموجهة إليه، والذي تم اعتقاله حتى الآن غير معروف، لذا فإن إمكانية إطلاق سراحه قريبًا غير مؤكدة.

كان المطيري واحداً من عشرات الآلاف من الطلاب الذين أرسلتهم الحكومة السعودية للدراسة في جامعات عالمية على نفقتها، في أحد أكبر مشاريع الابتعاث في العالم، وكان يتم استلام مستحقاته الشهرية التي تغطي جميع نفقات دراسته ومعيشتة شهريًا.

لكن الشاب البالغ من العمر عشرين عامًا بدا وكأنه ليس مثل باقي زملائه في المنحة، حيث بدأ بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو ينتقد فيها بشدة بلاده وقادتها، ويستخدم مفردات مسيئة بطريقة غير عادية والطريقة المعتادة.

جذبت هذه المقاطع الكثير من السعوديين في بداية نشرها، وسط روايات وتفسيرات متعددة لموقف المطيري الجديد من بلاده وقادتها، فيما يراه البعض غير سوي، معتمدين على مظهره وكلامه في بعض الأقسام، والبعض يراه كضحية لدول معادية للرياض وتبحث عن شباب سعوديين في الخارج لتجنيدهم ضد بلدهم.

وفي مطلع العام الجاري، خرجت تقارير إعلامية في وسائل إعلام قطرية وإيرانية تتحدث عن محاولة السعودية إعادة المطيري إلى بلاده في عملية سرية، ولم تعلق الرياض على هذه الاتهامات، وهي أنباء تيتكرر دائما.

من غير الواضح كيف يعيش المطيري في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحاضر، مع الاعتقاد بأن وزارة التربية والتعليم السعودية أوقفت منحته الدراسية وأرسلت له مخصصات مالية شهرية، وظل مصدر رزقه مجهولًا على وجه التحديد، حيث كان يعتقد أنه يعمل في أحد المطاعم لكن لم يُعرف ما إذا كان هذا استمر حتى اعتقاله من قبل الشرطة الأمريكية.