استمرار صرف المنحة السعودية لغير اللاجئين في قطاع غزة

استمرار صرف المنحة السعودية لغير اللاجئين في قطاع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم الخميس، الاستمرار بصرف المنحة السعودية لإعادة إعمار المنازل المتضررة لغير اللاجئين في قطاع غزة.

وقال البرنامج في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "بتمويل من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية، يستمر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصرف الدفعات المالية من تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية الغير لاجئة في قطاع غزة".

وأضاف: "تغطي المنحة السعودية في مرحلتها الحالية تعويضات للمنازل المتضررة بشكل كامل. وفي المرحلة الحالية للصرف والتي تجري مع اتخاذ التدابير الوقائية لمنع إنتشار فيروس كوفيد-19 في قطاع غزة، تستلم 48 أسرة من فئة الأضرار الكلية مخصصات من دفعاتها المستحقة لإعادة تأهيل وصيانة منازلهم بمبلغ اجمالي 228,764 ألف دولار".

وتابع: "ذلك استمراراً لعملية الصرف التي ابتدأت للعائلات المستفيدة ضمن المرحلة الخامسة من المنحة السعودية في قطاع غزة. وباختتام هذه المرحلة، ستتمكن 272 أسرة فلسطينية تضررت منازلهم بشكل كامل من إعادة بناء منازلهم".

يشار إلى أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي قام بتوقيع ملحق مذكرة تفاهم مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى بدعم من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 10 مليون دولار لدعم اعادة بناء وتأهيل المنازل في قطاع غزة وينفذه للسنة السادسة