افضل اعمال شهر شعبان اليومية

غرة-شهر-شعبان-1442-هـ-2021-1280x720.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

افضل اعمال شهر شعبان اليومية فمع بداية شهر شعبان يكثر المسلمون من البحث عن أفضل اعمال شهر شعبان لاستغلاله في التقرب إلى الله والعبادات وفعل الخير.

والتقرب إلى الله عز وجل في شهر شعبان أفضل وأحب إلى الله من التعبد في سائر الأيام، فيستحب للمسلم أن يواظب على ما نوافل الطاعات من صيام وصلاة وصدقات، مع المحافظة على الفرائض والواجبات.

كما أن الإكثار من الصيام في شهر شعبان هو أمر مستحب، وقد ورد أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصوم كل شهر شعبان أو أكثره إلا قليل.

فهناك الكثير من الأعمال المستحبة في شهر رمضان منها أن يقول المسلم كل يوم " استغفر الله وأسأله التوبة" سبعين مرة، وأن يستغفر سبعين مرة قائلا " استغفر الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم الحي القيوم وأتوب إليه"، فيقال أن من استغفر كل يوم في شعبان سبعين مرة كمن استغفر الله سبعين ألف مرة في سائر الشهور، وهذا دلالة على أهمية العبادات في شهر شعبان.

وكذلك يستحب أن يتصدق المسلم في هذا الشهر ولو بنصف تمرة ليحرم الله تعالى جسده على النار، ويستحب أن يردد المسلم في شعبان " لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين، له الدين وله كره المشركون" ألف مرة.

وعن الإمام الصادق عليه السلام حين سئل عن أفضل أعمال شهر شعبان قال: "الصدقة والاستغفار"، كما يستحب الإكثار من الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.