وسجل الناخبين

طعم الله يكشف مستجدات جديدة بشأن العملية الانتخابية وحوار القاهرة

المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، اليوم الاثنين، مستجدات جديدة بشأن العملية الانتخابية وحوار القاهرة.

وقال طعم الله في تصريحات لصوت الوطن رصدته وكالة "خبر" إنّ "المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل توجه اليوم للعاصمة المصرية "القاهرة" للمشاركة بالاجتماع المرتقب، مع وفود الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية، بهدف استكمال الحوار وتشكيل المجلس الوطني".

وفيما يتعلق بسجل الناخبين، أشار طعم الله إلى أنّ نسبة المسجلين للانتخابات بلغت 2 مليون و500 ألف، وهذا الرقم مرضي وعالي جداً مما كان متوقع تسجيله.

وذكر أنّ الحملة الدعائية تبدأ من 20 مارس الحالي وتستمر لمدة 12 يوم وتنتهي في 31 من الشهر الحالي، وتقدم طلبات الترشح في المقر الاقليمي لمدينة غزة، والعام برام الله.

وفيما يخص تزايد أعداد كورونا وتأثيرها على الانتخابات والطفرة الجديدة، قال طعم الله: "نحن في اللجنة على تواصل مباشر مع وزارة الصحة، وتجري متابعة مستمرة من أجل وضعنا ببرتوكول لمواجهة التزايد".

وأضاف أن البرتوكول مازال قيد الدراسة، ونوازن بين شفافية العملية الانتخابية وإتباع الإجراءات الصحية في التباعد وضمان عدم وجود عدوى أو أية مشاكل خلال الانتخابات.

وتابع: "في حال إنتهاء البرتوكول الصحي سيتم نشره في الأيام القادمة، وسنعلن عن كيفية التصويت في الانتخابات، مع ضرورة التعاون مع اللجنة لإنجاح العملية الانتخابية".