النحال لوكالة "خبر": سرقة أعضاء الشهداء جريمة حرب ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف المهزلة

أبو جودة النحال
حجم الخط

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد النحال "أبو جودة" على أن الإحتلال مثّل بجثث الشهداء وسرق أعضاء العديد منهم وخصوصا شهداء مقابر الأرقام.
ورصد تقرير عدة إنتهاكات لسرقات أعضاء الشهداء من قبل الإحتلال الإسرائيلي ,وخص منهم الشهيد فادي شماسنة الذي سرق منه الإحتلال القرنيتين.
وأشار "النحال" في تصريح خاص لوكالة "خبر" إلى أن أول حالات سرقة الأعضاء كانت في الإنتفاضة الأولى عندما تم اغتيال أربع شهداء من محافظة خانيونس ونقلهم لمعهد الطب الشرعي "أبو كبير" في يافا وسرقة أعضائهم.
ولفت إلى أن ممارسات الإحتلال التعسفية والإجرامية التي تمثلت مؤخرا بقتل الأطفال والأبرياء بدم بارد دون إنسانية والتمثيل بجثثهم وتركهم ينزفون حتى الموت أمام عدسات الكاميرات لن يأبه في التمادي وسرقة الأعضاء من الشهداء.
وطالب أبو جودة المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل الفوري والسريع ووضع حد للمهزلة التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق الشهداء والجرحى ,مشيرا الى أن الإحتلال لا يحق له العبث بجثث الشهداء أو الاحتفاظ بها أو سرقة أعضائها لأي سبب من الأسباب.
وشدد على أن ما يجري من قبل الإحتلال الإسرائيلي يضاف إلى سلسلة جرائمه المرتكبة ضد الإنسانية وجرائم الحرب.
ونوه إلى أن القيادة الفلسطينية ستعمل على محاسبة الإحتلال عبر محكمة الجنايات الدولية على الجرائم التي الإحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني خصوصا من لاحظناه من التمادي في ارتكاب الجرائم وخصوصا إبان الهبة الجماهيرية الأخيرة والعدوانات المتكررة على الشعب الفلسطيني وخصوصا قطاع غزة.