يجري تدقيق الكشوفات

وفقاً لانفراد وكالة "خبر".. انتصار الوزير: الرئيس صادق على قرار اعتماد شهداء عدوان 2014

انتصار الوزير
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

أكّدت رئيس مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى في مُنظمة التحرير الفلسطينية، انتصار الوزير " أم جهاد"، على أنّ الرئيس محمود عباس صادق على قرار اعتماد كافة شهداء عدوان 2014 على قطاع غزّة، واصفةً ما انفردت وكالة "خبر" بكشفه أمس بـ"الدقيق والصادق".

وقالت الوزير في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" اليوم الخميس: "إنّه تم توقيع الكشف من رئيس مجلس الوزراء د. محمد اشتية، ومن ثم تم تحويله إلى مُؤسسة رعاية أُسر الشهداء والجرحى؛ كي تقوم بعملية البحث الاجتماعي وتدقيق الأسماء لكافة الحالات بالإضافة لتحديد الموازنة المطلوبة".

وفي ردها على سؤال حول موعد إعلام الأُسر المستفيدة من القرار، قالت الوزير: "إنّه لا موعد مُحدد، لكن بمجرد إنجاز عملية البحث الاجتماعي وتدقيق الأسماء من جانب مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى، سيتم رفع الأمر إلى مجلس الوزراء ومن ثم تحديد الموازنة وإرسالها".

وبشأن المعايير التي سيتم اعتمادها من جانب المؤسسة، أوضحت أنّ "الاعتماد حسب التقارير الطبية من وزارة الصحة والكشوفات التي تم جمعها أثناء العدوان"، مُشيرةً إلى أنً المُؤسسة ستقوم ببحث اجتماعي للحالات وستقوم بزيارة الحالات وستقوم بتسجيلها؛ كي يتم اعتمادها.

أما عن المخصصات التي ستصرف لعوائل شهداء عدوان 2014، قالت الوزير: "إنّها لا زالت في مرحلة البحث؛ لكنّ حسب القانون والنظام المعمول به، فإنّ عائلة الشهيد الأعزب ستحصل على 1400 شيقل، بينما ستحصل عائلة الشهيد المتزوج على 1400 مُضاف إليها علاوة زوجة وأبناء".

وختمت الوزير حديثها، بتوجيه التحية لعوائل شهداء 2014 على صمودهم، وكذلك وجهت التحية للرئيس محمود عباس ولرئيس الوزراء على استجابتهم للنداءات المتكررة التي أرسلتها المُؤسسة وكذلك لتوصيات اللجنة المركزية التي ذهبت لغزّة، مُتمنيةً في ذات الوقت حلّ الملف قريبًا بعد إنجاز مؤسسة رعاية الشهداء والجرحة دورها في البحث والتدقيق؛ كي يتم اعتماد الموازنة المطلوبة.

وكانت وكالة "خبر" الفلسطينية قد كشفت أمس الأربعاء، على لسان مصدر مُقرب من مكتب الرئاسة، أنّه تم المصادقة على قرار اعتماد كافة شهداء عداون عام 2014 على قطاع غزّة.

وقالت المصادر في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنّ الرئيس محمود عباس صادق على قرار اعتماد شهداء عدوان عام 2014 رسمياً ضمن موازنة عام 2021".

وبيّنت أنّ الرئيس عباس أعطى رئيس الوزراء د. محمد اشتية،  ورئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في منظَّمة التحرير الفلسطينية انتصار الوزير، إشعاراً بتنفيذ القرار منذ تاريخه.

لمطالعة الخبر السابق: اضغط هنا