النقابة تُدين تصاعد اعتداءات الاحتلال على الصحفيين

نقابة الصحفيين الفلسطينيين.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت نقابة الصحفيين، صباح يوم الأحد، تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الصحفيين خلال الأيام الأخيرة، والتي أدت إلى اعتقال ثلاثة صحفيين واصابة خمسة آخرين.

وقالت النقابة، في بيانٍ صحفي: "إنّ هذا التصعيد الذي يأتي قبل أيام من اليوم العالمي لحرية الصحافة في الثالث من أيار، يعتبر رسالة لكل العالم، وللمعنيين بحرية العمل الصحفي خاصة، بأن بطش وجرائم الاحتلال مستمرة، وهو ما يوجب تحركاً دولياً فورياً للجم هذه الاعتداءات.

وعبرت النقابة عن قلقها الشديد على حياة الزميل الصحفي علاء الريماوي، الذي نقل اليوم الى مستشفى (شعاري تسيدك) بعد اربعة أيام على اعتقاله وإعلانه الإضراب المفتوح عن الطعام، وحملت النقابة سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياته وصحته.

وطالبت بالإفراج الفوري عن الصحفيين قتيبة قاسم ومحمد عتيق، اللذين اعتقلتهما قوات الاحتلال الجمعة على حاجز عسكري شمال القدس المحتلة، وعن كافة الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال.

وأضافت: "أنّ الاعتداءات طالت خمسة صحفيين، حيث اصيب الصحفي خالد بدير بقنبلة غاز في قدمه اثناء تغطيته مسيرة ليلة في طولكرم، ليلة أمس، فيما تم الاعتداء على مراسل ومصور تلفزيون فلسطين اسيد صبيح وبلال جبارين أثناء تغطيتهما مسيرة ليلة على مدخل البيره الشمالي فجر اليوم الأحد".

وتابعت: "كما أصيب الصحفي حافظ ابو صبرة بقنبلة غاز في صدره أثناء تغطيته مسيرة ليلية على حاجز حواره جنوبي مدينة نابلس، إضافة إلى الصحفي رجائي الخطيب الذي أصيب برصاصة معدنية أدت إلى كسر في قدمه أثناء تغطيته الأحداث في باب العامود في القدس المحتلة".

وأكدت النقابة، على أنّ هذه الاعتداءات لن تثني الصحفيين عن تأدية مهامهم المهنية والوطنية، وتغطية الأحداث المستمرة في القدس وسائر المحافظات، داعياً الصحفيين ووسائل الاعلام الى تكثيف هذه التغطية، وفضح جرائم الاحتلال.