اليكِ "حواء" لماذا يحدث "الطلاق" بين الزوجين

اليكِ "حواء" لماذا يحدث "الطلاق" بين الزوجين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 لا يعد شبح الطلاق بعيداً عن الإطلاق عن أي حياة زوجية تجمع بين الرجل والمرأة، فهو وارد الحدوث في أي مشكلة تحدث بين طرفي العلاقة، ولكن أبغض الحلال عند الله لا يأتي بشكل مفاجئ بل له العديد من المقدمات. 

فحدوث المشاكل الزوجية أمر طبيعي، ولكن طريقة معالجة هذه المشاكل من قبل الزوجين هو الذي يحدد الاتجاه التي سوف تذهب إليه العلاقة، لذلك إذا كنت تعاني من بعض المشاكل في حياتك مع زوجتك  فسوف تتعرف في التقرير التالي على أهم تلك المشاكل الزوجية التي قد تسبب الطلاق إن لم تعالجها بطريقة صحيحة . 

1- المال 
بالتأكيد هو الوقود الأساسي لمعظم المشاكل الزوجية سواء الصغيرة منها أو الكبيرة، ففي بعض الأوقات تنحى الحب و المشاعر جانباً من أجل المال الذي بكل تأكيد يعتبر طريقاً من طرق السعادة، ولكن يجب أن تتذكر دائماً أنه ليس كل شيء. 
2- الأطفال
حتى الملائكة الصغار قد يتسببون أحياناً في الطلاق بين الزوجين، فإهمال الأم التربية الصالحة لأبنائها قد تجعل الرجل لا يستطيع حتى الجلوس في المنزل لساعة كاملة؛ بسبب المشاكل التي يتسبب بها أولئك الأطفال. 
3- البعد 
سواء كان هذا البعد بسبب ضغوط العمل أو لموت الحب والمشاعر بين الزوجين، فبكل تأكيد وكما يقول المثل "البعيد عن العين بعيد عن القلب"، فالبعد يقتل المشاعر الدافئة التي تجمع بين الزوجين، ويزيد من الجفاء وعدم التفاهم، فهناك أوقات قد يصل فيها الرجل وزوجته إلى اتجاهات مغايرة تماماً في التفكير والاتجاهات، وكأنهما لا يعرفان بعضهما .
4- الأصدقاء  
وخصوصاً أصدقاء الزوجة، فالمرأة تعتبر صديقاتها وخصوصاً اللائي مر على زواجهن الكثير من السنوات بمثابة المرجع الروحي لها؛ لذلك إذا لاحظت أن توقيت معظم المشاكل التي تحدث بين زوجتك يتوافق مع زيارة صديقات زوجتك لها في المنزل أو العكس فلابد أن تضع حداً لهذه الصداقة التي سوف تهدم حياتك.