"فتح" تُحذر الحكومة الإسرائيلية من مغبة التمادي بالشيخ جراح

"فتح" تُحذر حكومة اليمين العنصري في "إسرائيل" من مغبة التمادي بالشيخ جراح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذّرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم السبت، حكومة اليمين العنصري في "إسرائيل" من مغبة التمادي في البطش والعدوان، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأكّدت مفوضية الإعلام والثقافة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ تاريخ أكثر من مائة عام من الصراع أثبتت حقيقة واحدة وهي أنّ إرادة الشعب الفلسطيني لن تنكسر، ومقاومته الوطنية المشروعة لن تتوقف قبل دحر الاحتلال "الإسرائيلي" بكل أشكاله وتحقيق أهدافه بالعودة والحرية والاستقلال الوطني.

وقالت: "إنّ المعركة التي يخوضها جماهير الشعب الفلسطيني في القدس وحي الشيخ جراح، هي معركة على الرواية والهوية وفرض السيادة"، مُشيرةً إلى أنّ المقدسيين بصمودهم الأسطوري يصنعون اليوم المعجزة، كما أنّهم بالفعل النضالي يسقطون إعلان ترامب الذي سعى لتزوير تاريخ القدس وإلغاء الحق العربي الفلسطيني فيها.

وقدّمت بتحية اعزاز وإكبار إلى جماهير الشعب الفلسطيني في القدس والشيخ جراح، مُضيفةً: "إنكم اليوم رمز كرامة الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، وصمودكم وتصديكم الشجاع لمخططات سلطة الاحتلال الإسرائيلي هو الوجه المشرق لشعبنا وأحرار العالم أجمع".

وأشادت فتح بالمواقف العربية والدوليّة التي أكّدت هوية القدس ورفضت إجراءات دولة الإرهاب والاحتلال من سياسية التطهير العرقي في الشيخ جراح وكافة نشاطات التهويد والاستيطان، لافتةً إلى أنّ المطلوب مواقف أكثر وضوحَا، وأنّ ينتقل المجتمع الدوليّ من مربع البيانات والتصريحات المستنكرة إلى مربع الفعل وممارسة الضغط الجدي على سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" من أجل وقف أعمال الإرهاب والبطش ضد المواطنين الفلسطينيين العزل.

وختمت بيانها بالقول: "نًعاهد جماهير شعبنا في القدس والشيخ جراح على مواصلة النضال حتى نقلب المعادلات التي حاول نتنياهو وترامب وبعض المتخاذلين تمريرها علينا"، مُشدّدةً على أهمية وحدة الموقف الفلسطيني في هذه المرحلة المصيرية في القدس، ورفض أيّ محاولات لحرف البوصلة عن العدو "الإسرائيلي".