نهاية جيل بركان ودعم موسيماني الأبرز في السوبر الإفريقي

حجم الخط

وكالة خبر

فاز الأهلي المصري (2-0) على نهضة بركان المغربي، في مباراة كأس السوبر الإفريقي، التي أقيمت يوم الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة القطرية.

وعرفت المباراة مجموعة من المشاهد البارزة، يأتي على رأسها عودة كريم باعدي، نجم نهضة بركان، لأجواء المنافسات بعد غياب طويل، حيث دخل في الشوط الثاني بدلا من محمد عزيز.

ويعد باعدي من أبرز صفقات نهضة بركان، هذا الموسم، قادما من حسنية أكادير. 

وبخسارته في كأس السوبر الإفريقي، يكون المدرب بيدرو بن علي قد خسر منافسته الثانية برفقة نهضة بركان، بعد توديعه للكونفيدرالية الإفريقية من دور المجموعات.

نهاية جيل

وسجل بعض لاعبي بركان حضورهم القاري الأخير مع الفريق، في مباراة اليوم، حيث سيغادر نجوم من أمثال محمد عزيز، ومحسن ياجور، وبكر الهلالي، وزكرياء حدراف، النادي بنهاية الموسم الجاري. 

وشهدت مباراة اليوم أيضا عودة يوسوفا دايو، لاعب بركان، لممارسة عادته في التدخلات العنيفة، خاصة في الشوط الثاني، حيث كان له تدخل قوي في حق الحارس محمد الشناوي، ثم آخر أعنف ضد محمد مجدي أفشة، الذي تأثر كثيرا بالإصابة.

وأكدت هذه المباراة أن نهضة بركان، ما زال يعاني على مستوى الهجوم، وهو ما كان يتخوّف منه المدرب بيدرو بن علي.

وكان بإمكان الفريق أن يسجل من عدة فرص، أضاعها محمد فرحان ومحسن ياجور ومحمد عزيز وألان تراوري.

سجدة الخطيب

سرق محمود الخطيب، رئيس الأهلي، الأضواء في ملعب جاسم بن حمد، حيث سجد لله شكرا عقب التتويج بكأس السوبر الإفريقي.

كما أقدم لاعبو الأهلي على تصرف معبر عن تقديرهم لقيمة الخطيب، حيث منحوه الميداليات الذهبية على منصة التتويج.

ونال بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، دعما واسعا من جماهير القلعة الحمراء، التي حضرت لقاء السوبر، والتي رفعت لافتة دعم له، بعد تعرضه لانتقادات واسعة بسبب تراجع أداء الفريق في بعض المباريات.

وحمل جمهور الأهلي أيضا لافتة كُتب عليها "القاضية ممكن"، مع صورة كبيرة للنجم محمد مجدي أفشة، في إشارة إلى الهدف القاتل الذي سجله الأخير في مرمى الزمالك (2-1)، بنهائي دوري أبطال إفريقيا.