عوض: طريقة اعتقال مرشحي "قائمة المستقبل" تُخالف المواثيق الدولية

عوض.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علق  القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح عبد الحكيم عوض،  مساء يوم الأحد، على اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بالضفة أعضاء قائمة المستقبل.

وقال عوض، في كلمةٍ له خلال مشاركته في التظاهرة الجماهيرية التي نظمها أنصار وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، ومرشحين عن قائمة المستقبل، أمام مقر لجنة الانتخابات المركزية في مدينة غزة: " إنّ هذا مسلسل بغيض منذ أن تم تأجيل الانتخابات  بملاحقة المعارضين لرأي الرئيس محمود عباس فقط "

وأضاف: "أنّ أعضاء قائمة المستقبل الذين تم شبحهم ومطاردتهم وايداعهم في سجن أريحا كان بشكل مخالف للمواثيق الدولية وللقانون المحلي، مُعبراً عن أسفه أنّ الرئيس عباس يتفاخر دائماً بأنه لا يحب العنف، ولكن اليوم الصورة تختلف من خلال العنف الذي نشاهده في رام الله وعمليات القمع والاغتيال السياسي للنشطاء ومرشحي القوائم .

وتابع مناظر تقشعر لها الأبدان تم تصديرها للعالم بأن هذه السلطة الفلسطينية واختلف دورها"، مبيناً أن الوقفة التي نظمها تيار الإصلاح الديمقراطي اليوم عنوانها يجب أن يتوقف ذلك الهجوم على أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية.

وفي ختام حديثه، أردف عوض: "نأمل بأن يقف الجميع أمام مسئولياتهم الوطنية بحماية الحريات العامة وحماية مرشحي القوائم الانتخابية".