طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية: نطالب بسرعة التحرك لإنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال ووقف التنكيل ضدهم

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقد صباح يوم الإثنين الموافق 2 أغسطس 2021، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الفلسطيني، في مقر مجلس الوزراء بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وطالب خلال الجلسة، المنظمات الحقوقية الدولية بسرعة التحرك لإنقاذ حياة أسرانا الذين يعانون ظروفًا اعتقالية قاسية وخاصة النساء والأطفال والمرضى منه، كما وطالب بوقف التنكيل ضد الأسرى الإداريين في معتقلات الاحتلال والذين يخوض نحو 17 أسيرًا منهم إضرابًا مفتوحًا عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقالهم.

وتقدم اشتية، ومن عائلة الشهيدين الطفل محمد العلامي الذي قتله جنود الاحتلال وهو داخل سيارة والده، والشاب شوكت عوض من بيت أمر بأحر مشاعر العزاء. إن عمليات القتل هذه هي جرائم حرب تتطلب سرعة التحرك لوقفها ومحاسبة مرتكبيها.

كما تطرق إلى نتائج الثانوية العامة والمقررة يوم غدٍ الثلاثاء قائلًا: "غدًا تعلن نتائج الثانوية العامة، وباسم مجلس الوزراء أتقدم بالتهنئة للطلبة الذين تقدموا للامتحان واجتازوه بنجاح، وأقول للذين لم يجتازوه أن هذه ليست نهاية الطريق، علينا أن نثابر في مسارات أخرى قد نتفوق بها".

وأشار إلى الأحداث الجارية في مدينة الخليل، متقدمًا بالتحية لأهلنا في الخليل ولجنة الوفاق واللجنة المركزية وقوى الأمن والمحافظ الذين عملوا بتوجيه من الرئيس محمود عباس على حقن الدماء في الخليل وصولا إلى المصالحة، والاحتكام للعقل والقانون، موجهًا التحية لعائلة الجعبري والعويوي أبو عيشة على احتكامهم لروح العمل المجتمعي الفلسطيني الأصيل

وفي ختام الجلسة، أوضح اشتية أن الحكومة أبدت كل استعداد من أجل وصول المساعدة القطرية للعائلات المستورة وذلك من خلال وزارة التنمية الاجتماعية وحسب كشف الأسماء الذي سيرسل من اللجنة القطرية للوزارة، مرحبًا بروح التعاون بيننا وبين دولة قطر الشقيقة للمساعدة في رفع بعض من المعاناة عن الفقراء في قطاع غزة.