مجدلاني يلتقي ممثل مؤسسة أرض الإنسان السويسرية في فلسطين

جانب من اللقاء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 

التقى وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، الممثل القطري في الأردن وفلسطين لمؤسسة أرض الإنسان السويسرية اليزابيث كوسور

وبحث اللقاء، سبل تعزيز التعاون والشراكة لاستكمال العمل المشترك بين الشريكين لتوفير الحماية وتقديم الخدمات للأطفال في خلاف مع القانون والأطفال ضحايا العنف.

وقال مجدلاني، خلال اللقاء: "نحن حريصين على التعاون والشراكة معكم كشريك رئيس في قطاع الطفولة، حيث ان هذا القطاع حساساً للغاية ونولي في الوزارة والحكومة الفلسطينية أهمية بالغة له فأطفالنا هم الاستثمار الحقيقي لنا ولمستقبلنا ودولتنا."

وأضاف: "كما تعلمون نحن دولة صغيرة ترزخ تحت الاحتلال هذا ما جعل طفولتنا تعيش المعاناة مضاعفة، ما يجعل مهمتنا غاية في الصعوبة لنجاة بأطفالنا في ظل ظروف مادية صعبة حيث لا تملك دولة فلسطين أية موارد مادية أو استثمار.".

وأطلع مجدلاني، كوسور، على أبرز التحولات والإجراءات التي قامت بها الوزارة لتتماشى مع استراتيجيتها التنموية الجديدة حيث قامت الوزارة بتطوير نظام خدمات اجتماعية شاملة بالتعاون والشراكة مع الشركاء وفقا لنظام إدارة الحالة، واستكمالاً لذلك أجرت الوزارة تطويراً على صعيد البنية المؤسسية وتغيير الهيكلية لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

وعبّر مجدلاني، عن شكره لمؤسسة أرض الإنسان، على جهودها المتواصلة، وتعاونها الحقيقي مع الوزارة على صعيد تحسين بيئة  العدالة الصديقة للطفل وتعزيز آليات تسهيل الوصول إلى بدائل الاحتجاز للأطفال المخالفين للقانون وتوفير دعم وحماية الأطفال وتحسين وصولهم إلى دور الرعاية.

من جانبها، أشادت كوسور، بجهود الوزارة وطاقمها العمل، مؤكّدةً على مواصلة التعاون، وتقديم الدعم اللازم لخدمة قطاع الطفولة في فلسطين وتوفير الحماية لهم.

وذكرت أنّ المؤسسة ستقدم الدعم لمركز دار الأمل للملاحظة والرعاية وكذلك دار رعاية الفتيات، في مجالات الدعم النفسي الاجتماعي للأحداث والأطفال، وتقوية نظام الحماية ومراجعة نظام التحويل الوطني والتركيز على الدعم النفسي لمدراء الحالة.

وحضر اللقاء مدير مكتب القس والضفة لجمعية أرض الانسان فاندا حنضل، والوكيل المساعد للتنمية الإدارية والتخطيط عاصم خميس، والوكيل المساعد لإدارة الحالة وشؤون الأسرة د. صباح الشرشير، ومدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة محمد القرم، ومدير مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية ابتسام الحصري

مجدلاني يلتقي ممثل مؤسسة أرض الإنسان السويسرية في فلسطين
مجدلاني يلتقي ممثل مؤسسة أرض الإنسان السويسرية في فلسطين
مجدلاني يلتقي ممثل مؤسسة أرض الإنسان السويسرية في فلسطين
مجدلاني يلتقي ممثل مؤسسة أرض الإنسان السويسرية في فلسطين