الشرطة تُصدر بيانًا حول التعدي على تماثيل الأسود في دوار المنارة وسط رام الله

الشرطة الفلسطينية تُصدر بيانًا حول التعدي على تماثيل الأسود في دوار المنارة وسط رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، مساء يوم الأحد، بيانًا توضيحيًا حول التعدي على تماثيل الأسود في دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

وقال ارزيقات في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "تمكنت الشرطة من القبض على الشخص خلال نصف دقيقة من بداية تعديه على تماثيل الأسود ومنعته من الاستمرار في جريمته وأحضرته لمديرية شرطة محافظة رام الله والبيرة وبدأت إدارة المباحث العامة إجراءات البحث والتحري وتوصلت إلى أنّ الشخص متعاطٍ للمخدرات وفقًا لإفادات شقيقه منذ عدة سنوات وصادر بحقه أمر حبس لعدم دفع الدين".

وأوضح أنّه تم الاستعانة برئيس وحدة الطب النفسي في وزارة الصحة الدكتورة سماح جبر، لإجراء الكشف الطبي على الشخص وأفادت بعد الكشف بأنّه يعاني من اضطرابات نفسية وبحاجة للعلاج وقام بفعلته تحت تأثير اضطراب نفسي.

وأشار إلى أنّ الأجهزة الأمنية قبضت على الشخص الذي قام بالتحريض على التعدي على التماثيل، وتم توقيفه مع الشخص المعتدي لحين إحالتهما للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهما.

ودعا ارزيقات، المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، لضرورة تحري الدقة في نقل الأخبار وعدم التعاطي مع الإشاعات وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية.