الحايك يُثمِّن الجهود المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة

اعمار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ثمَّن رئيس جمعية رجال الأعمال، نائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية علي الحايك، بالجهود المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، وطرح اللجنة عطاء تطوير كورنيش البحر شمال بيت لاهيا للشركات الفلسطينية المحلية كأول عطاءات إعادة الإعمار ضمن المنحة المصرية.

وأشاد الحايك، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، بالجهود المصرية المستمرة للسير قدمًا بعملية إعادة الإعمار والتخفيف من الحصار المفروض على غزة عبر مد القطاع بكافة مواد الإعمار والسلع والبضائع والمواد الخام وتسهيل حركة الأفراد على معبر رفح البري.

وأكد، على أن بدء المانحين بطرح عطاءات الإعمار الكبرى للشركات المحلية والمقاولين من شأنه التخفيف من حدة سوء الأوضاع الاقتصادية وإنعاش اقتصاد غزة وتشغيل آلاف العمال والخريجين العاطلين عن العمل.

كما وشدد، على ضرورة تسريع عمليات الإعمار لما لذلك من أهمية في إنعاش الأوضاع الاقتصادية بالقطاع وتعويض القطاع الخاص عن خسائره الفادحة التي تكبدها على مدار سنوات الحصار والحروب المتكررة على غزة.

وتقدم الحايك بالشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجهاز المخابرات المصرية واللجنة المصرية لإعمار غزة على جهودهم المتواصلة في دعم سكان قطاع غزة من خلال الفتح الدائم لمعبر رفح ومد القطاع بجميع الاحتياجات الإنسانية والسعي الدائم لتحقيق الوحدة الوطنية وتثبيت التهدئة في قطاع غزة