حماس: نعد لملف قانوني كامل لتجريم الاحتلال وانتهاكاته بحق الأسرى

حماس: نعد لملف قانوني كامل لتجريم الاحتلال وانتهاكاته بحق الأسرى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مسؤول مكتب الأسرى والشهداء والجرحى في حركة حماس الأسير المحرر زاهر جبارين اليوم السبت، إن الحركة تعد لملف قانوني كامل لتجريم الاحتلال وانتهاكاته بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأضاف جبارين خلال لقاء عبر فضائية الأقصى تعقيباً على ما كشفه برنامج (ما خفي أعظم) الذي عرضته شاشة قناة الجزيرة مساء الجمعة من انتهاكات وحشية بحق الأسرى: "إن البرنامج أظهر الصورة البشعة للاحتلال؛ وإن كل بيت فلسطيني يعرف كل ما يفعله الاحتلال من جرائم".

وأوضح أن الجهد الذي سيبذل الآن هو الترويج للصور البشعة التي خرجت في برنامج (ما خفي أعظم) لفضح جرائم الاحتلال، مردفًا: "الحركة تعد ملفات قانونية لتجريمه أمام الهيئات الحقوقية الدولية لدى المقاومة مئات الأسماء لضباط إدارة السجون ممن ارتكبوا جرائم بحق الأسرى".

ومن جهته، أكد القيادي في حركة (حماس) عبد الحكيم حنيني تعليقاً عما كشفه برنامج ما خفي أعظم؛ على أن اليقين يزداد أن المحتل سيبقى كعادته في ممارساته الإجرامية بحق الأسرى الأبطال.

وأوضح في لقاء صحفي عبر شاشة قناة الجزيرة أن تلك الممارسات الوحشية عاشها وشاهدها في سجون الاحتلال، قائلاً: "ما رأيتموه الليلة في البرنامج هو غيض من فيض، ففي إحدى المرات تعرض الأسرى للقمع في سجن جلبوع وجردهم السجانون من ملابسهم كاملة حتى باتوا كأسرى سجن أبو غريب في العراق".

وأشار إلى أن الاحتلال لا يوقف جرائمه سواء كان الأسير في التحقيق أو في أقسام السجن؛ وأن من يقوم بالقمع ضد الأسرى يكافأ على جرائمه ولا عقوبة لهم ولا يكترثون لفتح تحقيق معهم.