وبدء عملية فرز الأصوات

بالفيديو: القيادي عوض يتحدث عن وجهة تيار الإصلاح بـ”فتح” عقب إنجاز مؤتمره التنظيمي في غزّة

عبد الحكيم عوض
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

بدأ المؤتمر التنظيمي لتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، مساء يوم الجمعة، أعمال فرز أصوات الناخبين لاختيار 64 مُرشحاً لمجلس قيادة ساحة غزّة، والتي من المتوقع أنّ تستمر حتى ساعات فجر يوم السبت.

وقال القيادي في تيار الإصلاح بحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض: "إنَّ المؤتمر التنظيمي في آخر مراحله، حيث تم البدء بفرز أصوات الناخبين وسط حالة التزام وانضباط"، مُشيراً إلى أنَّه تم البدء بفرز أصوات محافظات خانيونس ورفح والوسطى.

وأضاف عوض في حديثٍ خاص لمراسل وكالة "خبر": "إنَّه تم تقسيم عملية الفرز نظراً لارتفاع أعداد الأصوات والمُرشحين في كل محافظة، من أجل الانتهاء مُبكراً من عملية الفرز"، مُؤكّداً على أنَّ عملية الفرز تجري وسط حالة من الانضباط والدقة.

وتابع: "إنَّ محطات المؤتمر تُنجز بشكلٍ رائع، ونتمنى أنّ يكون ما يجري نموذجاً في ممارسة الديمقراطية باعتبارها قيمة تشاركية مهمة في أيّ مجتمع سياسي"، مُردفاً: "نحن نفخر بهذه اللوحة التي ترصدها عدسة الكاميرا الآن، كونها غير مسبوقة في تاريخ حركة فتح من حيث الالتزام والانضباط".

وأكمل: "نسبة الاقتراع بلغت 95% وأكثر، وهو ما يعني حرص الجميع على ممارسة العملية الديمقراطية لبناء تيار ديمقراطي يُتاح فيه الفرصة للأفراد والكوادر لاختيار ممثليهم في مجلس الساحة، ومن ثم اختيار قيادة التيار بشكلٍ عام".

وأردف: "المحطة التي نتوق لها هي مؤتمر التيار على مستوى كافة الأراضي الفلسطينية والخارج، بمعنى إجراء مؤتمرات تنظيمية في ساحات غزّة والضفة والقدس وفي مختلف أماكن تواجد أبناء تيار الإصلاح، ومن ثم يتبع هذه المؤتمرات إجراء المؤتمر العام للتيار لاختيار قيادة مركزية".

وبيّن عوض، أنّه تم البدء في ساحة غزّة كمقدمة لإجراء المؤتمر العام، حيث تم بدء إنجاز حلقات العرس الديمقراطي في قطاع غزّة، داعياً الجميع إلى عدم خشية التجربة الديمقراطية، لأنّها ستكون بمثابة قدوة للآخرين وعامل ضغط على الذين مارسوا الإقصاء في حركة فتح.

وأكّد على أنَّ الهدف من عقد هذا المؤتمر هو تنظيمي، وهو دعوة لكافة كوارد وأبناء حركة فتح في مختلف أماكن تواجدهم، من أجل توحيد صفوف الحركة، مُشيراً إلى استمرار التيار في بناء مكوناته وفق أسس ديمقراطية، تؤسس لمشاركة التيار بشكلٍ ديمقراطي في الانتخابات التشريعية والنقابات والاتحادات والجامعات.

وفي ختام حديثه، كشف عوض، أنّه من المتوقع إعلان نتائج المؤتمر التنظيمي بعد الساعة الواحدة فجراً، عقب الانتهاء من فرز اصوات الناخبين في كافة محافظات غزّة، لافتاً إلى أنّه سيجري الإعلان عن النتائج في مؤتمر صحفي، لاستكمال الحلقة الأخيرة بإعلان قيادة التيار في ساحة غزّة.