اقتحام محيط مقر الرئاسة برام الله

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الأربعاء 5 يناير 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 5 يناير 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

طولكرم: ذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: فادي منذر مصطفى رداد (40 عاما)، وأنس طالب سعيد أشقر (26 عاما) وهما من بلدة صيدا، ونظير محمد أحمد نصار (50 عاما)، ومالك عبد القادر يوسف جعار، ونادر سالم محمد الخاروف (45 عاما) من بلدة علار، وفؤاد محمد فرحان صالح القب (41 عاما) من بلدة دير الغصون، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

رام الله: اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية فجر الأربعاء، المربع الأمني لمقر الرئاسة برام الله.

وداهمت دوريات عسكرية حي الإرسال بالمدينة واقتحمت محيط مقر المقاطعة، وشرعت بإطلاق القنابل الصوتية والغازية بمحيط المقر.

واندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال، إثر قيام الشبان برشق الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والرصاص المعدني دون وقوع إصابات.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن كفاح احمد أبو عياش، عقب دهم منزل ذويه وتفتيشه في بلدة بيت أمر شمال الحليل.

واقتحمت تلك القوات بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وداهمت منزل المواطن محمد إسماعيل الطل، وقامت بتفتيشه، والعبث بمحتوياته.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة اذنا غرب الخليل، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية برقة شمال نابلس، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها، واعتقلت كلا من: عصام أيمن أبو عمر، وطالب غسان سيف، وخزام إياد فهمي دغلس.