بتكليف من الموساد الإسرائيلي

داخلية غزّة تُعلن القبض على أحد المُتورطين في اغتيال الفلسطيني فادي البطش بماليزيا

فادي البطش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية بغزّة، ظهر يوم الأحد، عن إلقاء القبض على أحد المسؤولين عن اغتيال الشهيد الفلسطيني فادي البطش في دولة ماليزيا بتاريخ 21 أبريل من العام 2018م.

وقال الناطق باسم الداخلية إياد البزم، في تصريحٍ تلقت وكالة "خبر" نسخةً منه: "إنَّه في إطار متابعة الأجهزة الأمنية لحادثة اغتيال الشهيد فادي البطش في ماليزيا بتاريخ 21 أبريل 2018، ومن خلال التحقيقات الجارية لدى الأمن الداخلي تُشير اعترافات أحد الموقوفين بتورطه في العملية".

وأشار إلى اعتراف المُتهم بالمشاركة في عملية الاغتيال بتكليف من جهاز الموساد الإسرائيلي، مُوضحاً أنّه يجري استكمال التحقيقات في القضية.

وولد البطش الذي كان يعمل محاضراً في جامعة ماليزية خاصة، ببلدة جباليا شمال قطاع غزّة، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، وحصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكهربائية من الجامعة الإسلامية بغزّة أواخر عام 2009.

كما تمكن عقب ذلك من الحصول على قبول الدكتوراة من جامعة مالايا الماليزية في 2011، وبعد حصوله على درجة الدكتوراة في الهندسة الكهربائية وتحقيقه إنجازات علمية، حصل على منحة خزانة الحكومية 2016  كأول عربي، وهي الأولى في ماليزيا من حيث جودة المنحة ومن أفضل الجوائز العالمية.