لعلاج مرضى كورونا

بالفيديو: افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد بدعمٍ من دولة الإمارات في غزّة

بالفيديو: افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد بدعمٍ من دولة الإمارات في غزّة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - سنابل الغول

افتتحت وزارة الصحة بغزّة، اليوم السبت، وتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، مستشفى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بدعمٍ من دولة الإمارات في جنوب قطاع غزّة، المخصص لعلاج مرضى جائحة كورونا.

بدوره، بيّن وكيل وزارة الصحة بغزّة، د. يوسف أبو الريش، أنَّ المستشفى الميداني الإماراتي هو الأكبر في فلسطين، حيث سيُقدم لشعبنا خدمات مميزة"، مُوجهاً الشكر لدولة الإمارات، لدعمها المتواصل في مجالات عدة.

وأشار أبو الريش، خلال حديثه لوكالة "خبر"، إلى أنَّ دولة الإمارات العربية دعمت القطاع الصحي في غزّة، بسيارات إسعاف وإمداد محطات الأكسجين والأدوية والمستهلكات"، مُضيفاً: "اليوم يُتوج الدعم الإماراتي بهذا المستشفى الذي يُعزز وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا". 

من جهته، أوضح رئيس لجنة الإشراف على إنشاء المستشفى، وزير الصحة الأسبق، د. جواد الطيبي، أنَّه تم إنشاء هذا المستشفى الكبير في فترة زمنية وجيزة، قياساً بإنشاء المباني، وهو مُقدم من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأكّد الطيبي، في حديثه لوكالة "خبر"، على أنَّ الهدف من إنشاء المستشفى هو تعزيز القطاع الصحي الذي أشرف على الهبوط في ظل الحصار وجائحة كورونا، لافتاً إلى أنَّه امتداد لجسر المساعدات التي تُقدمها الإمارات لشعبنا. 

من جانبه، عبَّر القيادي بتيار الإصلاح في حركة فتح، د. صلاح العويصي، عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلةً بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والنائب محمد دحلان، على مجهوداتهم الحثيثة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأضاف العويصي، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ دولة الإمارات لم تدخر جهداً في دعم الشعب الفلسطيني في كل قضاياه السياسية والإنسانية"، مُردفاً: "مستشفى سمو الشيخ محمد بن زايد الميداني ستكون استجابةً لاحتياجات القطاع الصحي في غزّة".