بالفيديو: مراقبون يبحثون أثر السياسات الحكومية على الحد من ارتفاع الأسعار في غزّة

بالفيديو: مراقبون يبحثون أثر السياسات الحكومية على مواجهة ارتفاع الأسعار في غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

بحث مُراقبون أثر السياسات والإجراءات الحكومية على الحد من ارتفاع أسعار السلع خاصةً الأساسية منها، ما يؤدي لزيادة كاهل المسؤوليات الملقاة على كاهل المواطنين.

جاء ذلك اليوم الخميس، في ندوة عقدتها الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، بحضور رئيس الهيئة د. صلاح عبد العاطي، ومدير عام التخطيط بوزارة الاقتصاد في غزّة د. أسامة نوفل، ورئيس صحيفة الاقتصادية محمد أبو جياب.

بدوره، قال مدير عام التخطيط بوزارة الاقتصاد، د. أسامة نوفل: "إنََ الندوة بحثت الإجراءات المختلفة التي قامت بها الحكومة ووزارة الاقتصاد للحد من ارتفاع الأسعار، حيث جرى الاستماع لمشاكل المواطنين جراء ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى تأكيد حالة الترابط بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني".

وأكّد نوفل، في حديثٍ خاص بمراسل وكالة "خبر"، على وجود مخزون جيد من احتياجات شهر رمضان، لافتاً إلى أنَّ ارتفاعات الأسعار محدودة، إضافةً إلى أنَّ الكثير من السلع لم تشهد أيّ ارتفاع في أسعارها.

وطالب المواطنين بعدم الهلع في تخزين السلع الرمضانية، خاصةً أنَّ العديد من المحال التجارية الكبرى بدأت اليوم سلسلة عروض جيدة على السلع للتخفيف عن كاهل المواطنين، وهو ما يعكس استقرار المخزون من هذه السلع.