الهباش يُناقش مع شيخ الأزهر سبل مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية

الهباش.
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الإثنين، مع شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر أحمد الطيب، في مقر مشيخة الأزهر بالعاصمة المصرية القاهرة.

وبحث الهباش، خلال اللقاء، الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى، في ظل استمرار الاعتداءات اليومية من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال.

وقال: "إنّ اللقاء تناول سبل دعم صمود الشعب الفلسطيني من أجل التصدي للمؤامرات الإسرائيلية على القدس وواجب العرب والمسلمين في توفير الإسناد والدعم للمرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس".

ودعا الهباش، علماء الدين والمؤسسات الدينية في العالم الإسلامي إلى الوعي بأهمية ومكانة المسجد الأقصى المبارك في العقيدة الإسلامية، موجهاً دعوة للمسلمين في كل مكان لنصرة القدس وأهلها وزيارة المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك.

وبحث الهباش وشيخ الأزهر، خلال اللقاء، تشكيل مجلس أمناء وقف مصحف المسجد الأقصى الذي وصل إلى مراحله الأخيرة لطباعته وتوزيعه على كافة أقطار العالم الإسلامي.

واختتم الهباش، حديثه بالقول: "إنّ وجود نسخة فلسطينية، خاصة من القرآن الكريم وتحمل اسم المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين له دلالات ومعاني كبيرة تؤكد على ارتباط كتاب الله وآياته بهذه الأرض المقدسة وخاصة الحرم القدسي الشريف، مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعراجه منه إلى السماوات العلى في رحلة الإسراء والمعراج".