خلال جلسة طارئة للمجس المركزي

بالفيديو.. صبري صيدم لـ"خبر": الكل الفلسطيني مُطالب بمواجهة العدوان الإسرائيلي الشامل

صبري صيدم
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

عقد أعضاء المجلس المركزي الفلسطيني المتواجدين في دولة فلسطين، اليوم الإثنين، جلسة تشاورية طارئة في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني بمحافظة رام الله والبيرة، لبحث آخر التطورات الميدانية.

وأكّدت الجلسة على على أنّه لا أمن ولا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه في تقرير المصير وعودة اللاجئين الفلسطينيين على أساس القرار رقم 194 لعام 1948، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها مدينة القدس الشريف، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وعلى هامش الجلسة، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. صبري صيدم: "إنَّ هذا الاجتماع يأتي في إطار دفع الكل الفلسطيني باتجاه تحمل مسؤوليته"، مُوضحاً أنَّ المسؤولية لا تقع على عاتق مؤسسة بعينها أو فصيل بمفرده.

وأضاف صيدم، في حديثه مع مراسل وكالة "خبر": "الكل الفلسطيني يجب أنّ يتساوق مع الرؤية الشعبية بضرورة صد هذا الهجوم على الكل الفلسطيني، ليس فقط في حدود فلسطين، لأنَّ القضية لا تخص القدس فقط أو مسافر يطا أو قطاع غزّة، بل الكل الفلسطيني في حرب مُعلنة يشنّها الاحتلال على الهوية الفلسطينية".

وتابع صيدم: "المجلس المركزي يُعبر عن الحاضنة الفلسطينية الشعبية، يتقاطع مع الرؤية الشاملة بضرورة أنّ يكون هناك حراك لصد الهجوم والعدوان الإسرائيلي".