بالصور فنانون عرب ينعون الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة

شيرين ابو عاقلة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

نعى فنانون عرب، اليوم الأربعاء، الإعلامية الفلسطينية مراسلة الجزيرة الفضائية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والتي ارتقت صباح اليوم برصاص الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تغطيتها اجتياح مدينة جنين.

فشاركت الفنانة اللبنانية إليسا مقطع فيديو لتشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وقالت: "الله يرحما، الظلم بشع كتير".

وبكلمات مؤثرة، نعت الفنانة نسرين طافش، شهيدة الحقيقة، شيرين أبو عاقلة، فقالت: "كل من يحاول كشف حقيقتهم مستهدف حتى أنت من تقرأ هذا البوست و حتى أنا سيستهدفون كل منا بطريقة مختلفة بأفضل الأحوال إلهاء تشتيت تشويه تزييف تجاهل و بأسوأ الأحوال سيجعلون قدسية روحك التي فيك قيمتها طلقة رصاصة من قناص".

ووصفت الاحتلال الإسرائيلي بأنه "كيان مجرم"، فقالت :"كيان دولة إسرائيل المزعومة الصهيونية كيان إرهابي إجرامي محتل يعمل على إبادة الشعب الفلسطيني منذ سنين طوال". 

كما قالت إن الكثير من المشاهير يخشون البوح بالحقيقة، مكتفين بتعاطفهم فقط "كثر من المشاهير العرب باتوا يخافون الاعتراف بذلك فيواربون بالكلمات المنمقة تعاطفهم الضبابي مشكورين عالأقل لسا في تعاطف لكن اليوم نحن بحاجة لنسمي الأشياء بمسمياتها". 

وأضافت بأن شيرين كانت تقوم لدى استهدافها بنقل الحقيقة "شيرين أبو عاقلة كانت تقوم بواجبها كمراسلة لتكشف المستور من الحقائق، واهم من يعتقد أنه غير معني باستشهاد شيرين".

وأكدّت على أن قضية فلسطين تهم الجميع "قضية احتلال فلسطين من المنظمة الصهيونية الإرهابية التي أسموها إسرائيل وتصفية الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين قضية إنسانية تعنينا جميعا بغض النظر عن الدين العرق الجنسية والمذهب".

وطالبت طافش بالكشف عن جرائم الاحتلال، فقالت: "اليوم نحن متمسكون بكشف جرائم الاحتلال الصهيوني أكثر من أي وقت مضى إحقاقا للحق". وفي ختام حديثها دعت بالرحمة للشهيدة شيرين "يا رب احمي كل من ينتصر للسلام والحقيقية والوعي في كل مكان، السلام لروحك يا شيرين و الله يصبر أهلك"

ومن جانبها، نعت الفنانة أصالة نصري، الصحفية شرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين التي استشهدت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغيطتها لاحداث جنين صباح اليوم.

وكتبت أصالة في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" : "شو فيه شهاده أكبر من هيك شهادة .. بنت فلسطين الجريحه بالجنّه بإذن الله .. آمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها تمن الحقّ .. كلّ بيت عربي بيدعي لك بالرّحمه يابطله من وطن أبطال ".

وحظيت تغريدة أصالة بتفاعل كبير من قبل النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، داعين للشهيدة بالرحمة والمغفرة.

فنانون عرب ينعون الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة
فنانون عرب ينعون الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة
فنانون عرب ينعون الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة