لاختيار 51 عضواً

بالفيديو: طلبة بيرزيت يُدلون بأصواتهم لانتخاب مجلس الطلاب للدورة 2022-2023

بيرزيت
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أدلى طلبة جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء، بأصواتهم لاختيار مجلس جديد للطلبة للدورة 2022-2023، حيث تخوض الانتخابات لهذا العام خمس كتل طلابية هي: كتلة الوفاء الإسلامية، واتحاد الطلبة التقدمية، وكتلة الشهيد ياسر عرفات، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، والوحدة الطلابية.

وقال نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، فضل الخالدي: "إنَّ جامعة بيرزيت تعتز بهذه الانتخابات والعرس الوطني الذي تُقيمه الجامعة، بهدف السماح للطلاب بممارسة حقهم الانتخابي باختيار ممثليهم في مجلس الطلبة".

وأضاف الخالدي، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "يتنافس خمس كتل في هذه الانتخابات، لاختيار 51 طالب لعضوية المجلس، حيث يُشارك 12526 طالب وطالبة ويُدلون بأصواتهم في انتخابات هذه الدورة".

وتابع: "منذ الساعات الأولى لفتح صناديق الاقتراع وجدنا إقبال ملحوظ من الطلبة على عملية الاقتراع"، كاشفاً أنّ نسبة التصويب والمشاركة إيجابية، حيث اكتظت قاعات الاقتراع بالطلبة.

وتوقع الخالدي، أنّ تبلغ نسبة الاقتراع حوالي 70% من مجموع الطلبة الذين يحق لهما لاقتراع، مُوضحاً أنّه سيتم الانتهاء من عملية الاقتراع في تمام الساعة الرابعة ونصف.

كما عبَّر طلبة بيرزيت عن رضاهم عن عملية الانتخابات، كونّها الجامعة الأولى التي تمنح لكافة الطلبة حقهم في التعبير عن آرائهم، مُطالبين الفائزين بعضوية المجلس، العمل على مراعاة ظروفهم الحياتية والجامعية.

وتتنافس الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت على 51 مقعداً، من مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة في دورته الحالية 2022-2023، علماً بأنَّ عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 12526 طالباً وطالبة.