موجز أخبار الأسرى لليوم الثلاثاء

أسرى موجز الأخبار
حجم الخط

نقلا عن اذاعة صوت الأسرى

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في مناطق متفرق من مدن الضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون..

الناطق الإعلامي لهيئة شئون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، يؤكد أن عام 2015 هو عام الجريمة المنظمة ضد الأسرى, حيث شهد انتهاكات بحق المعتقلين، أبرزها العزل والحرمان من الزيارة وغيرها

الأسير المريض محمد عارضة، يعاني حالة صحية صعبة؛ وسط إهمال طبي متعمد من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية./ وكانت إدارة السجون نقلت الأسير العارضة مطلع الشهر الجاري من سجن رامون إلى مشفى سجن الرملة لإجراء فحوصات طبية للتعرف على أسباب تدهور حالته الصحية.

أربعة أسرى من الضفة المحتلة وقطاع غزة يواصلون إضرابهم عن الطعام داخل سجون الاحتلال./ وهم الأسير محمد القيق، من الخليل، المضرب عن الطعام لليوم 34 على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري / الأسير المقدسي سليم الجعبة، يواصل معركة الكرامة لليوم التاسع والعشرين على التوالي، وهو محكوم بالسجن مدة 4 أعوام.

كما ويواصل الأسير منير حمادة من غزة معركة الأمعاء الخاوية لليوم السادس والعشرين على التوالي مطالبا بالإفراج عنه وتقديم العلاج المناسب له.

في حين / يخوض الأسير عيسى العباسي إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 12 يوما؛ احتجاجا على منعه من لقاء والدته الأسيرة عالية العباسي التي تقبع في سجن الشارون

واحد وثلاثون من أهالي أسرى قطاع غزة, بينهم أطفال، يتوجهون أمس لزيارة أبنائهم في سجن بئر السبع وذلك عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع.

سلطات الاحتلال، تقرر الإبقاء على اعتقال الطفلة كريمان سويدان (14) عاماً من بلدة عزون قضاء قلقيلية، وتعقد لها اليوم جلسة تمديد في محكمة سالم العسكرية.

محاكم الاحتلال، تؤجل محاكمة الأسيرة شروق دويات من القدس المحتلة للسادس من يناير القادم / وتصدر أحكاماً بالسجن الفعلي والغرامات المالية بحق عدد من الأسرى./ وثبتت الاعتقال الإداري بحق 17 آخرين.

سلطات الاحتلال الصهيوني تفرج عن الأسير الشيخ حازم الهيموني بعد انتهاء مدة قرار الاعتقال الإداري الصادر بحقه, منذ اعتقاله نهاية مارس الماضي.