لماذا يفضل الرجال المرأة الجريئة عن غيرها؟

المراة الجريئة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

مواصفات المرأة الجريئة، تعكس قوة شخصيتها وحضورها، فالمرأة الجريئة تعرف ما تريده في الحياة، ولديها قناعة بالاتجاه والمسار الذي تسكله في حياتها من دون السماح لأي شخص بتحديد هويتها، فهي قوية ومندفعة للقيام بكل ما ترغب به وتجده صحيحا، كما أنها قادرة على تحرير نفسها من الضغوطات النفسية والجسدية بغض لنظر عما يقوله عنها الآخرين، وتفعل ما في وسعها لمتابعة أهدافها وطموحاتها.

إلا أن مواصفات المرأة الجرئية سلاح ذو حدين، فقد تدفعها الجرأة الزائدة إلى التهور والقيام بتصرفات طائشة بدافع الحرية بشكل خاطئ، وعلى الرغم من أن الجرأة بالمطالبة بالحقوق، مواجهة الصعوبات صفة ضرورية في المرأة بصفة عامة.

إلا أن صفة الجرأة عندما تتحول إلى التهور أو الوقاحة أو التعصف أو الانحياز بدون مبرر، أو التسلط بدون وجه حق، فسيكون ذلك سلاح خطير ضدها في جميع أمور حياتها المهنية والشخصية في المجمل العام.

أما بالنسبة عن تفضيل الرجال لموصفات المرأة الجريئة، فسيقودنا ذلك إلى معرفة مواصفات المرأة الجريئة القوية بالتفصيل.

مواصفات المرأة الجريئة التي يفضلها الرجال

 المرأة الجريئة تتميز بخصائص تمكنها من الوصول إلى ما تريد، جذب الآخرين واحترامها والاستماع لما لديها، ومن هذه الخصائص " قدرتها على المواجهةفي وقت الشدائد، معرفة ما تريد بالضبط، تدافع عن حقوقها، قوية في إبداء الرأي، تستفيدمن الوقت، تعرف الأخطاء وتبتعد عنها".

وبالتالي سنجد الرجل شغوف بمعرفتها، يقدر قوتها واحترامها لذاتها، يرغب في الارتباط بها لأسباب عديدة، فهي قادرة على مشاركته في مصاعب الحياة، تمتلك القدرة على حماية عائلتها ودعمهم، ما يجعله أكثر راحة واطمئنان في الحياة معها، وذلك بخلاف أسباب أخرى تدفع الرجل إلى الارتباط بالمرأة القوية على النحو التالي:

الثقة بالنفس

الثقة بالنفس أحد موصفات المرأة الجريئة الي يحبها الرجل، فهي جديرة بإثارة فضوله، فقوتها وثقتها بنفسها تمده بالقوة والثبات في جميع الأمور الحياتية.

مواجهة المشاكل بحكمة

الحكمة في مواجهة المشاكل الاجتماعية والأسرية أحد مواصفات المرأة الجرئية، فهي قادرة على تحديد أولويات الحياة وحل المشاكل، ما يجعل الرجل يشعر بالارتياح.

المسؤولية بلا مبررات

المسؤولية أحد مواصفات المرأة الجريئة، فهي قادرة على تحمل المسؤولية في غياب الرجل بلا أعذار أو مبررات، بل تكون أكثر قوة في غيابه، وتساعدها قوتها وحزمها في اتخاذ القرارات صائبة، ما يجعل الرجل يشعر بالأمان معها.

الاستقلالية عنوان هويتها الشخصية

الاستقلالية أحد مواصفات المرأة الجرئية، وهنا لا نقصد استغنائها عن وجود الرجل في حياتها، بل تتمتع المرأة الجريئة بهويتها وشخصيتها القوية سواء في عملها أو علاقاتها، ما يجعلها قادرة على إثبات ذاتها وعدم السماح لأي شخص بالدخول في حياتها الأسرية، وبالتالي تعد بمثابة حصن أمان للرجل عند مشاركتها حياته الزوجية باسمى معانيها.