حزب التجمع الوطني يُعقب على مشاركة منصور عباس في استقبال بايدن

عضو الكنيست
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقب حزب التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة العربية المشتركة بالداخل الفلسطيني المحتل، على مشاركة رئيس القائمة الموحدة منصور عبّاس في استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال الحزب: "إنّ مشاركة منصور عبّاس، المرتقبة في استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن، تؤكد على الدور الذي يلعبه عباس كأداة لتبييض وجه "إسرائيل" أمام العالم".

وأضاف الحزب في بيانٍ صحفي: "أنّ مشاركة عباس في استقبال بايدن في مقرّ الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ اليوم الخميس، بمثابة إعطاء الشرعية لسياسات التمييز والأبارتهايد التي يزداد العالم يومًا بعد يوم تصديًا له".

وتابع: "إنّ هذا يأتي استمراراً لتصريحات عباس بالقبول بيهودية الدولة، وأنه لا يوجد فصل عنصري وأبرتهايد"، مُشيرًا إلى أنّ عباس يلعب الآن دور العربي الجيّد أمام بايدن، ليعطي صورة إيجابية عن "إسرائيل".

كما اعتبر أن زيارة بايدن لـ"إسرائيل" تأتي دعماً للتجاوزات الإسرائيلية المستمرة والجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، وضرب بعرض الحائط، المطالب الفلسطينية بوضع حدٍ لـ"إسرائيل" وعنجهيتها في المنطقة.

وأوضح الحزب أنّ الزيارة تعد خدمة لـ"إسرائيل" في الملف الإيراني، وللمضي قدمًا بالتطبيع مع إسرائيل مع دول الخليج".

وحذّر التجمع، في ختام بيانه من المحاولات المستمرة لتحويل الشعب الفلسطيني من شعب يناضل من أجل الحريّة والعدالة وتقرير المصير، لشعب يناضل من أجل بعض الفتات الاقتصادي وتحسين ظروف العبودية، كونه لا يمكن أن يكون حل عادل على الأرض بدون تحقيق الحق الفلسطيني وإنهاء الاحتلال".