وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف

منطقة حول الانف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تواجه بعض النساء مشكلة تواجد البقع الداكنة حول الأنف، مما يتسبب في شعورهم بالإحراج، أمام الآخرين، ولهذا تبحث الكثيرات منهن عن الطرق المختلفة التي تساعدهن على علاج هذه المشكلة، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف.

وصفة عصير البطاطس لتفتيح منطقة حول الأنف

تحتوي البطاطس على النشا الذى يساعد في علاج التصبغات الموجودة على الأنف وحوله، وذلك من خلال فرك منطقة حول الأنف بعصير البطاطس وتركه حتى يجف، ثم غسل الأنف بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة اللبن الرائب لتفتيح منطقة حول الأنف

يساعد اللبن الرائب على تفتيح البقع الداكنة وترطيب البشرة، وذلك لإحتوائه على حمض اللاكتيك والإنزيمات النشطة التي تساعد على تلاشي التصبغ من الجلد، من خلال خلط اللبن الرائب والطماطم بنسبة 6: 2 ثم وضع الخليط على الأنف باستخدام كرة قطنية، وتركها حتى تجف ثم غسل الأنف بالماء البارد مع تكرار الوصفة بإنتظام.

وصفة الليمون والكركم لتفتيح منطقة حول الأنف

تساعد هذه الوصفة على تفتيح منطقة حول الأنف، من خلال تحضير بضع ملاعق من عصير الليمون وإضافة الكركم، ثم خلط المكونات معاً، ووضعها على الخليط حتى تجف ثم غسلها بالماء الفاتر .

وصفة محلول الكزبرة والزبادي لتفتيح منطقة حول الأنف

تعمل الكزبرة واللبن على تفتيح البشرة، و علاج البقع الداكنة بسهولة، من خلال تحضير القليل من أوراق الكزبرة الطازجة وطحنها لعمل عجينة سميكة، ثم تحضير 3 ملاعق من الزبادي وخلط المكونات مع 3 ملاعق من معجون الكزبرة، ثم وضع الخليط حول الأنف وتركها حتى تجف ثم غسل الأنف بالماء الفاتر.